إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

جمعية المصدرين تشيد بالتوجيهات الملكية لدراسة استئناف عمل القطاعات الانتاجية


عمان جو. اشادت جمعية المصدرين الأردنيين بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الى الحكومة لدراسة إمكانية التدرج باستئناف عمل القطاعات الإنتاجية والاستفادة من الموارد المحلية عبر تصدير المنتجات الصناعية التي يزيد الطلب عليها خارجيا بالوقت الحالي.
واكد رئيس الجمعية المهندس عمر ابو وشاح، في بيان صحفي اليوم الاثنين، ان الصادرات الصناعية الاردنية التي تصل اليوم الى اكثر من 130 سوقا حول العالم بفضل الدعم والجهود الملكية السامية التي نقلت الاقتصاد الوطني الى العالمية، تمتلك فرصا قويا لتعزيز تواجدها باسواق التصدير نظرا لجودتها وتنافسيتها العالية.
واضاف ان القطاع الصناعي يعتبر طوق نجاة للاقتصاد الوطني لتجاوز الاضرار التي لحقت بمعظم القطاعات الاقتصادية جراء جائحة فيروس كورونا المستجد، داعيا الى التركيز على زيادة الصادرات الصناعية وتعزيز تواجدها خارجيا ولاسيما المنتجات الغذائية والدوائية والهندسية والتعبئة والتغليف والمستلزمات الطبية والكيماوية.
وبين ان الصادرات الصناعية الاردنية تعد مفتاح النمو الاقتصادي للمملكة وزيادة الانتاج، حيث توفر مزيدا من فرص العمل للاردنيين وتعزز احتياطيات المملكة من العملات الاجنبية.
واشار المهندس ابو وشاح الى ان الشركات الصناعية الأردنية تملك فرصة كبيرة للوصول لاسواق جديدة رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها، ولاسيما الأوروبية والأميركية والأفريقية، لافتا الى توفر اسواق كثيرة فيها بحاجة للمزيد من السلع والخدمات.
واوضح ان الجمعية ستأخذ على عاتقها بالمرحلة المقبلة مساعدة الشركات الصناعية المصدرة ودعم الترويج لمنتجاتها والبحث عن فرص تجارية جديدة لها.
يذكر ان القطاع الصناعي يشكل 25 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي ويستقطب اكثر من 70 بالمئة من الاستثمارات الخارجية القادمة للمملكة، ويضم 18 الف منشأة صناعية بعموم المملكة وفرت ما يقارب 250 الف فرصة عمل غالبيتها لأردنيين




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :