إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

النائب ياغي : لا اعفاء للمستأجرين ما لم يصدر امر دفاع ينص على ذلك


عمان جو. قال النائب المحامي د . مصطفى ياغي ، ان قانون الدفاع لم ينص على اعفاء المستأجرين من دفع الاجرة المترتبة عليهم لصالح المؤجرين (المالكين) من سكن ومحلات تجارية ومكاتب .

وبين النائب ياغي ، انه ما لم يصدر امر دفاع ينص على اعفاء المستأجرين من دفع الاجرة تبقى مسألة دفع الاجرة خاضعة للقواعد العامة في القانون المدني .

وشدد النائب ياغي على ضرورة ان تغطي اوامر الدفاع هذه المسائل ، حيث ضرب مثالاً قيام البنوك بتأجيل استيفاء القروض المترتبة على المقترضين وانها لم تسامحهم بها ، مشيراً الى انها التزامات متبادلة بين اطراف العلاقة التعاقدية سواء اكانت عقد رهن او تأمين او ايجار او بيع وهي تسمى عقود معاوضة او تبادلية .

واوضح الدكتور ياغي ، ان موضوع المنفعة في عقود المحال التجارية فانها تعود للقواعد العامة ، لانه وبحسب القاعدة العامة لا تتحقق الاجرة الا باستيفاء المنفعة كاملة غير منقوصة هو موضوع يفصل فيه القضاء ما لم يصدر امر دفاع يعفي المستأجر من دفع الاجرة .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :