إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

أردني يضع تصميما لجهاز طبي قد يقضي على كورونا


عمان جو. أعلن اختصاصي إعادة التأهيل البصري والرؤية المتدنية رئيس جمعية المجلس العربي للعيون الاصطناعية، الدكتور يحيى خريسات، عن الوصول الى تصميم أولي لجهاز من الممكن أن يستطيع القضاء على فيروس كورونا في ذروة نشاطه.

وقال خريسات إنه وضع التصميم الاولي بعد جهود ودراسات حثيثة أخذت في الحسبان عوامل انتشار وباء كورونا من حيث: التركيبة الجينية للفيروس، الجهاز التنفسي، البيئة المحيطة من حرارة ورطوبة.

ودعا الدكتور خريسات الجهات الرسمية الى الاستماع والاهتمام بالاختراع الجديد الذي صممه لتقييم فاعليته.

وتقوم فكرة الجهاز على "وقاية وعلاج.. إعادة تأهيل لما بعد الاصابة والشفاء" ويعتمد على تمرير هواء ذو درجة حرارة معينة ورطوبة بنسبة معينة عن طريق الفم الى الممرات الهوائية، بحسب الدكتور خريسات.

ويشار الى أن الدكتور خريسات حصل عدة حقوق ملكيات فكرية من الاردن ومنظمة الوايبوا العالمية في مجالات الطب المختلفة والبصريات مثل "لغة السماء للمكفوفين وضعاف البصر. المعداد الرقمي للرياضيات. صناعة العيون الاصطناعية. الفلاتر الضوئية لمشاكل الشبكية وصعوبات القراءة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :