إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

برنامج الأغذية العالمي بالأردن يواصل دعمه للاجئين أثناء أزمة كورونا


عمان جو. يقدم برنامج الأغذية العالمي في الأردن المساعدات الغذائية لنحو نصف مليون لاجئ من السوريين واللاجئين من الجنسيات الأخرى، وما يقارب 10 ملايين دينار أردني للاجئين شهريًا من خلال التحويلات النقدية.
وقال البرنامج في بيان اليوم، إنه قام أثناء مكافحة الأردن لفيروس كورونا بتحويل مساعدات شهر نيسان للاجئين في المخيمات والمجتمعات المحلية في وقت مبكر لتمكينهم من تلبية احتياجاتهم الغذائية خلال فترة حظر التجول.
وتستمر محلات السوبر ماركت ومتاجر الخبز المتعاقد معها البرنامج في المخيمات في خدمة اللاجئين مع ضمان اتباع جميع تدابير الحماية التي أوصت بها الحكومة.
وقالت المدير القطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن سارة غوردن جيبسون "إنه من المهم للغاية خاصة خلال هذه الفترة الحرجة أن يحافظ برنامج الأغذية العالمي على استمرارية مشروع المساعدات الغذائية من خلال التحويلات النقدية والتي يعتمد عليها نحو نصف مليون لاجئ في الأردن".
ويعمل البرنامج عن كثب مع الحكومة والشركاء ووكالات الأمم المتحدة لضمان استمرار الخدمات وتوفير المعلومات الكافية للاجئين.
وأضافت جيبسون "نحن نعمل بكثب مع الشركاء لضمان تحويل المساعدات للاجئين دون انقطاع بالإضافة الى عدم تعطل سلسة الإمداد التي توفر الغذاء للاجئين في المملكة في هذا الوقت".
ويواصل برنامج الأغذية العالمي خدمة المستفيدين والرد على أسئلتهم من خلال مركز الاتصال الخاص به في حين يحافظ البرنامج على وجوده في المخيمات لضمان قدرة اللاجئين على استرداد مساعداتهم وتعزيز التنسيق ومراقبة تنفيذ تدابير الحماية.
وينسق برنامج الأغذية العالمي مع الحكومة الأردنية بشأن زيادة مساعدته للأسر الأردنية التي تأثرت بأزمة كورونا من خلال المساعدات النقدية وأنشطة كسب العيش.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :