إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اطلاق قناة يوتيوب تعليمية بلغة الإشارة لطلبة الثانوية العامة


عمان جو.أطلق المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، قناة تعليمية للطلاب الصم تحتوي على دروس مصورة بلغة الإشارة لطلبة الثانوية العامة/ الفرع الأدبي.
وقال المجلس في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنه بدأ بتحميل الدروس الخاصة بمواد الحاسوب واللغة العربية (التخصص والمهارات) والتربية الإسلامية،مشيرا الى انه سوف تتوالى الدروس الخاصة بالمواد كافة تباعاً ابتداء من اليوم.
واضاف انه وضع آلية للتأكد من توافر المتطلبات الكفيلة بوصول المحتوى التعليمي للطلاب الصم المستهدفين، من خلال مراجعة المحتوى بعد تصويره من المعلمين المتخصصين، ومن ثم عرضه على مجموعة منتقاة من الطلاب الصم لأخذ التغذية الراجعة وكذلك عرضه على خبير في ترجمة لغة الإشارة، ليتم تحميل الدروس بعد ذلك على القناة.
واوضح المجلس انه سيقوم بالتوسع في عملية ترجمة المناهج للطلاب الصم، بحيث تشمل في المستقبل القريب المرحلة الأساسية والفرع العلمي إذا اقتضت الضرورة، حيث قام بفهرسة وتبويب المواد والوحدات الدراسية لكل مادة ليسهل على الطالب الوصول إلى المادة والوحدة التي يريدها.
واشار إلى امكانية وصول الطلاب الصم الى القناة التعليمية من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس على القائمة الرئيسية بعنوان "المناهج بلغة الإشارة" أو الدخول مباشرة الى قناة اليوتيوب وهي (HCD Education for Deaf).
واكد المجلس، تصميمه على تقديم كل ما يلزم من أجل مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة في هذا الظرف العصيب، لافتا الى استعداده لتلقي التغذية الراجعة والمقترحات من الطلبة لتحسين مضمون وشكل الدروس المصورة في هذه التجربة الفريدة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :