إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

شركات أميركية كبرى تبدأ بتصنيع أجهزة تنفس وانتاج لقاحات ضد كورونا


عمان جو اتفقت الحكومة الأميركية مع شركة "جونسون آند جونسون" الأميركية العملاقة لإنتاج مليار لقاح لفيروس كورونا المستجد الذي يحبس أنفاس العالم، بعقد تبلغ قيمته 456 مليون دولار، بحسب موقع فوربس الأميركي.
كما تعتزم شركة فورد للسيارات إنتاج 50 ألف جهاز تنفس صناعي، بالتعاون مع وحدة الرعاية الصحية في شركة جنرال إليكتريك، خلال المئة يوم المقبلة.
أما العقد الطبي مع شركة جونسون، فيعد الأضخم من نوعه في تاريخ الحكومة الاميركية، اذ بدأ قسم الشركة المتخصص في إنتاج الأدوية، العمل للتوصل إلى مضاد جديد لعلاج الفيروس سريع الانتشار.
بهدف إنتاج مليار جرعة من لقاح كورونا.
وسبق أن عملت "جونسون آند جونسون" على لقاحات لفيروسات إيبولا، وزيكا، وفيروس نقص المناعة المكتسب "إيدز"، ما يعني أنها تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال.
من جهة اخرى، أعلنت شركة فورد موتورز لصناعة السيارات أمس الاثنين، أنها ستنتج 50 ألف جهاز تنفس صناعي خلال المئة يوم المقبلة في مصنع في ميشيغان بالتعاون مع وحدة الرعاية الصحية في شركة جنرال إليكتريك، ويمكنها بعد ذلك صنع 30 ألف جهاز شهريا، حسب الحاجة، لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا، وذلك بناء على أوامر من الرئيس الاميركي دونالد ترمب من أجل مساعدة المرضى.
وقالت فورد إن التصميم المبسط لجهاز التنفس الصناعي يمكن أن يفي باحتياجات معظم مرضى كوفيد-19، ويعتمد على ضغط الهواء دون الحاجة إلى كهرباء




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :