إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مدير عام الجمارك يتفقد جمرك المطار للتخليص والمنطقة الحرة المشتى


عمان جو.
قام مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة بزيارة تفقدية الى مركزي جمرك مطار الملكة علياء الدولي للتخليص والمنطقة الحرة المشتى يرافقه عدد من المساعدين و مدراء دائرة الجمارك ، اطلع خلالها على إجراءات سير العمل في هذه المراكز.
وشملت الزيارة مركز جمرك مطار الشحن (التخليص) حيث التقى خلالها مدير المركز عقيد جمارك الدكتور مفلح ابوعليم وعدد من موظفي المركز مقدماً ايجازاً عن انجازات المركز وأبرز المهام التي يقوم بها لما يتمتع به من أهمية كبيرة في حجم الواردات من البضائع على مستوى المملكة خاصة وان هذا المركز يعتبر من اهم المراكز كونه الميناء الجوي الذي يخدم شريحة كبيرة من المتعاملين نظراً لأهمية البضائع التي يتم شحنها عن طريق الجو والتي تتميز بانها قابلة للتلف وباهضة الثمن، كما تم الحديث عن خطة الطوارئ التي اعدها المركز لمواجهة خطر فيروس كورونا واثاره السلبية على الحركة التجارية وان هذه الخطة ستسهم باتخاذ إجراءات سريعة للتخليص على المواد الغذائية والأدوات الطبية .

كما قام اللواء الرحامنة بزيارة المنطقة الحرة (المشتى) واستمع الى ايجاز قدمه مدير المركز عقيد جمارك الدكتور مراد الردايدة بحضور مدير المنطقة الحرة السيد ياسر القضاة حول الية عمل المركز وابرز إنجازاته وحجم ايداعات الادخال والإخراج للبضائع في المنطقة الحرة.

من جانبه أكد الرحامنة خلال زيارته لهذه المراكز على ضرورة التعاون والتنسيق التام مع جميع الأجهزة الأمنية والحكومية والعمل بروح الفريق الواحد لإزالة جميع العقبات التي تواجه الحركة التجارية موعزاً بتقديم كافة التسهيلات وسرعة التخليص على البضائع لاستمرار انسيابها الى السوق المحلي وخصوصاً المواد الغذائية والأدوات الطبية .
كما أشار الرحامنة بانه على جميع المتعاملين مع الدائرة ومتلقي الخدمة الاستفادة من المزايا التي تقدمها الدائرة حيث انها بصدد الانتهاء من تطبيق مشروع النافذة الوطنية للتجارة والذي يهدف الى تخليص البضائع مسبقاً وبأفضل زمن افراج متقدم عالمياً، وكذلك الاستفادة من القوائم الذهبية والفضية وما تقدمه من تسهيلات للقطاع التجاري الملتزم لتسهيل حركة التجارة وانجاز البيانات الجمركية بأسرع وقت ممكن،وكذلك الاعتماد على التقنيات الحديثة مثل أجهزة الفحص بالأشعة للتقليل من نسبة المعاينة الفعلية للبضائع.
وفي نهاية الزيارة قدم الرحامنة شكره وتقديره لادارة وموظفي المراكز على ما يقوموا به من جهد دؤوب خلال الفترة الحالية مشيراً الى ضرورة استخدام وسائل الوقاية اللازمة من كمامات وكفوف ومواد تعقيم لتلافي انتشار الامراض.

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :