إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

جامعة البترا تحقق سبقاً في التدريس عن بعد




عمان جو - عمر ابو زيد

لم تقف جامعة البترا بكادرها التعليمي والاداري مكتوفي الايدي امام توقف العملية التعليمية خلال قرار التعطيل القسري في ظل الاجراءات الحكومية لمواجهة انتشار فايروس الكورونا المستجد ، حيث بذلت الجامعة برئاستها وكادرها التعليمي اقصى جهودهم لاستمرارالعملية التعليمية فيها وتحسين بيئة التعليم عن بُعد.

ورغم ان الجامعة عانت كمثيلاتها في الاردن في استكمال العملية التعليمية عن بُعد ، غير انها لم تقف مكتوفة اليدين وتستسلم للواقع الموجود ، وانما اخذت على عاتقها بذل المزيد من الطاقة وتكثيف الجهود للخروج بحلول مقبولة ترضي طرفي العملية التعليمية ؛طلبةً ودكاترة، فقامت بتحسينات كبيرة على سيرفرات الجامعة واخرى على موقعها الالكتروني لغايات تسهيل عملية التعليم عن بُعد وسيرها بسلاسة بعيداً عن البطء والتعطيل المستمر ، وهو الامر الذي اصبح يجذب الطلبة شيئاً فشيئاً.

الامر لم يتوقف عند هذا الحد ، وانما فتح كافة دكاترة الجامعة واساتذتها قنوات اتصال مع طلبتهم عبر منصة التواصل الاجتماعي (الواتس اب) لغايات الاجابة عن اية استفسار للطلبة او تلبية احتياجاتهم في اي توضيح لمسألة تتعلق بمسائل التعليم التي تترافق غالباً مع استمرار عملية التعليم عن بُعد ، مما شكل بيئة خصبة لرضى الطلبة وتهافتهم على متابعة موادهم ودراستهم.

الطلبة على اختلاف مراحلهم الدراسية الجامعية عبروا عن شكرهم واعتزازهم بالكادر الاداري والتعليمي في جامعة البترا بتوجيهات من رئاسة الجامعة، على تعاونهم الكبير معهم وحرصهم على مصلحتهم في فهم موادهم واجتيازها بنجاح .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :