إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

قناة أميركية تسلط الضوء على إجراءات الأردن لمكافحة فيروس كورونا


عمان جو. سلطت قناة دبليو سي بي او التابعة لشبكة "إي بي سي" الإخبارية الأميركية الضوء على الإجراءات التي طبقها الأردن لمكافحة واحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشيرة إلى أن الإغلاق الذي فرضته الحكومة الأردنية يعتبر الأقوى من نوعه على مستوى العالم.
وأجرت القناة مقارنة بين الإجراءات التي باتت الكثير من الولايات الأميركية تطبقها وبين الإجراءات التي ينفذها الأردن، موضحة أنه على الرغم من شعور الناس في الولايات المتحدة بحجم وشدة الإجراءات إلا أن الأردن يطبق حالة إغلاق شاملة تعد من بين الأقوى على مستوى العالم. ونقلت المحطة التي تبث من مدينة سينسيناتي في ولاية أوهايو، عن تقرير لشبكة "إن بي آر" أن المملكة، التي وصفتها المحطة بأنها تمتلك واحداً من أكثر نظم الرعاية الصحية تطوراً في منطقة الشرق الأوسط، سارعت إلى وقف جميع الأنشطة غير الأساسية بما في ذلك إغلاق المحال التجارية والأسواق ومنع حركة الأفراد.
وأشارت إلى حزم السلطات الأردنية في تطبيق الإجراءات منوهة إلى حجز أكثر من 600 سيارة ونحو 1600 شخص لمخالفتهم التعليمات السارية في الوقت الحالي. كما سلط تقرير المحطة الضوء على وقف جميع أشكال الرحلات الجوية من وإلى المملكة، مشيرا إلى أن السلطات الأردنية سارعت إلى استضافة أكثر من 5000 شخص قدموا من الخارج في عدة فنادق والحجر عليهم لغايات التأكد من عدم إصابتهم بالمرض.
ونوهت المحطة إلى إجراءات الحكومة الأردنية إلى إيصال الخدمات الأساسية للناس بشكل مباشر في أماكن سكناهم، بما في ذلك المواد التموينية الأساسية والأدوية، مبينة أن عدد الحالات المسجلة في الأردن حتى مساء أمس الاربعاء وصل إلى 172 حالة في وقت وصل فيه العدد إلى نحو 460 ألف حالة على مستوى العالم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :