إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

أزمة كورونا تعزز الثقافة الصحية عند الرياضيين


عمان جو. أكد نجوم الرياضة الاردنية، أن أزمة كورونا التي تجتاح العالم جميعا عززت لديهم الثقافة الصحية، ودفعتهم للبحث والاستقصاء عن العديد من التفاصيل والمصطلحات الطبية.
ولفت عدد من الرياضيين إلى أن الأوضاع الحالية وحديث الجميع عن فيروس كورونا وطرق مكافحته وطريقة انتقاله، دفعتهم لتوجيه بوصلة اهتمامهم نحو الشأن الطبي للاطلاع على العديد من التفاصيل والمواضيع.
وقال محاضر التحكيم الدولي والآسيوي اسماعيل الحافي لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إن من الطبيعي تحول اهتمام الجميع بمن فيهم الرياضيون نحو الجوانب الطبية، في اطار البحث عن طرق الوقاية إلى جانب البحث عن طرق مقاومته.
وأكد مدرب فريق الحسين اربد للسيدات لكرة القدم عدي البطاينة، أن الرياضيين في فترة ما قبل كورونا، انصبت اهتماماتهم على التفاصيل الرياضية المحلية والعالمية، دون الخوض في التفاصيل الطبية قبل أن يظهر المرض الذي دفعهم للاهتمام بالندوات والمحاضرات الطبية التي تبث عبر الشاشة الصغيرة ووسائل التواصل الاجتماعي.
وأشار المحترف الأردني في فريق السيلية القطري لكرة القدم محمد ابو زريق، إلى أنه بات متابعا للتفاصيل الطبية، ولديه فضول دائم لمعرفة ما تعنيه العديد من المصطلحات الطبية؛ مثل المناعة والفيروسات والخلايا في الجسم وما شابه.
وقال لاعب فريق السلط لكرة القدم عبدالله ذيب، انه عبر متابعته للبرامج الطبية التي تتحدث عن الفيروس، بات يملك كما جيدا من المعلومات الطبية عن هذا الموضوع.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :