إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

البدور: لا يجب فك الحجر إلا بعد 14 يوما من تسجيل اخر حالة


عمان جو. قال النائب الدكتور ابراهيم البدور رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان؛ عضو لجنة الصحة والتربية النيابية إنه يجب عدم فك الحجر المعمول والإجراءات التي اتخذتها الحكومة الا بعد 14 يوما من تاريخ تسجيل اخر حالة في الأردن.

وأضاف البدور أن المدة المتوقعة لحضانة هذا الفيروس هي أسبوعين وبما أن الحالات التي تم تسجيلها تم نقل العدوى لها من خارج الأردن وأن الحالات التي سوف تسجل في المستقبل ستكون من داخل الأردن، فإن قرار مثل ذلك سيمنع انتشار المرض وحصره في الأشخاص الذين اخذوا العدوى من آخر مريض في الأردن.

وقال إن الأردن بجهود الجميع وعلى رأسهم جلالة الملك قام بجهود مميزة وأدار الأزمة بعمل جماعي وقرارت جريئة صعبة خارجيًا ولكن في باطنها الحفاظ على صحة الاردنيين ومصلحة الدولة العليا؛ وكان عمل الحكومة والتنسيق مع أجهزة الدولة والعمل بروح الفريق هو ما تميزت به هذه المرحلة؛ مما نتج عنه ان أصبحنا مثالاً لاحترام الانسان ومثالًا في كيفية التعامل مع هذا الوباء لا بل اصبحت دول اخرى تأخذ تجربتنا وتعاملنا مع المرضى وتطبقها عندها.

وأضاف ان الاحتفاء بالإنجاز شيء جيد ولكن يجب الحذر والتعامل بجدية ووضع خطط مستقبلية للتعامل من زيادة في الحالات (لا سمح الله) وأن نكون جاهزين لأي سيناريو قادم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :