إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

انخفاض مبيعات المحروقات 70%


عمان جو. قال الخبير في الشأن النفطي عامر الشوبكي إن مبيعات محطات المحروقات من البنزين والسولار انخفضت بنسبة 70% منذ صباح اليوم الاربعاء بعد منع التنقل بين المحافظات وتعطيل مؤسسات التعليم ومعظم الدوائر الحكومية ومنع التنقل بين المحافظات وإغلاق المطاعم والمقاهي والمراكز والمجمعات التجارية وتعليق وسائل النقل الجماعي.

وبين الشوبكي لـ عمون أن المخزون الاستراتيجي لدى الشركة اللوجستية وشركات التوزيع الثلاثة ومصفاة البترول يكفي الاردن 60 يوما من البنزين والسولار والكاز والغاز في الظروف الطبيعية بحسب إعلان وزارة الطاقة، اما في الظروف الحالية فأن المخزون الاستراتيجي اصبح يكفي لغاية 200 يوم.

واشار الى أن مصفاة البترول الاردنية تعمل بشكل طبيعي كما ان محطات المحروقات وتوزيع الغاز أيضا تعمل بشكل طبيعي وتتوفر جميع المشتقات النفطية في الاسواق مع استمرار سلسلة الامداد من الاستيراد الى التكرير إلى النقل وصولاً الى المستهلك عبر محطات البيع.

ويذكر أن سلسلة توريد المشتقات النفطية لم تنقطع وتم استثنائها من القرارات الحكومية التي تم تطبيقها اعتباراً من اليوم، ما يعني أن النفط ومشتقاته ما زال يصل بشكل اعتيادي الى الاردن عبر ميناء العقبة والى الموردين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :