إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • أخبار ساخنة

  • حكومة الاردن تنصح المواطنين بتفادي السفر إلا للضرورة القصوى وإستغراب في عمان من قرار دمشق حظر الرحلات للمملكة وتأكيد على تسجيل “إصابة واحدة”…80 شخصا في العزل الطبي وأكثر من 222 غادروه والمزيد من الاجراءات على الحدود والموانيء والمطارات

حكومة الاردن تنصح المواطنين بتفادي السفر إلا للضرورة القصوى وإستغراب في عمان من قرار دمشق حظر الرحلات للمملكة وتأكيد على تسجيل “إصابة واحدة”…80 شخصا في العزل الطبي وأكثر من 222 غادروه والمزيد من الاجراءات على الحدود والموانيء والمطارات


عمان جو - خاص

صدمت الاجراءات التي اتخذتها الحكومة السورية بوقف الرحلات نحو الاردن الجانب الحكومي في عمان دون التعليق على مجريات الاحداث فيما توصلت الاجتماعات الصحية والرقابية الاردنية ودخلت في سياق فرض رقابة اكبر على الحدود والمطارات والموانيء.
وقررت الحكومة السورية تعليق الزيارات والرحلات مع دول الجوار الأردن والعراق أفرادا ومجموعات بما فيها السياحة الدينية لمدة شهر.
وقالت وكالة الانباء السورية “سانا”، إن الحكومة السورية قررت تعليق الزيارات والرحلات مع الدول التي أعلنت حالة الوباء لمدة شهرين وإجراء الحجر الصحي الاحترازي لمدة 14 يوما للقادمين من هذه الدول للتأكد من سلامتهم.
وأكدت حكومة دمشق على كل الجهات ذات العلاقة التشدد بتنفيذ خطة وزارة الصحة السورية للتأكد من سلامة القادمين ومتابعتهم، مشيرة الى انه تم طلب التنسيق من وزارتي الصحة والنقل لإجراء الفحوصات لطواقم شاحنات الترانزيت وسفن النقل التجاري لتعزيز الإجراءات الاحترازية المتخذة.
ولم تعلن السلطات السورية عن الوضع العام لإصابات فيروس كورونا في الداخل السوري فيما اعلن الاردن عن إصابة واحدة لشاب عاد من إيطاليا ووضعه الصحي مستقر حسب آخر الانباء.
إلى ذلك اعلنت وزارة الصحة الاردنية أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد تبلغ 80 حالة.
وقالت الوزارة في موجزها مساء الاحد إنه لا إصابات جديدة بفيروس الكورونا المستجد حتى نشر هذا الموجز.
وأضافت أنه لم يُسجل إلا حالة إصابة واحدة أعلن عنها سابقا، والمصاب بفيروس كورونا بصحة جيدة ويتلقى العلاج لحين تماثله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.
ولفتت إلى أن العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد بلغ 221 حالة.
وأشارت إلى أن مواقع الحجر الصحي هي مستشفى الوبائيات – مستشفيات البشير، وفندق في عمّان تم استئجاره من قبل وزارة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر، ويجري العمل على تجهيز موقع حجر صحي جديد.
وتنصح الحكومة المواطنين بتفادي السفر إلا للضرورة القصوى في ظل تسارع وتيرة انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم.
كما نصحت القادمين من بعض الدول التي يوجد فيها عدد كبير من الإصابات بالفيروس (مثل العراق ومصر وفرنسا واِسبانيا وألمانيا) بالقيام بحجر منزلي ذاتي بالبقاء في منازلهم لمدة أسبوعين، والاتصال بالجهات الصحية في حال ظهور أعراض ليتم التواصل معهم واتخاذ الاجراءات اللازمة.
وأكدت أن الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :