إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

معرض تجاري مشترك لشركات اردنية وسيرلانكية


عمان جو. شاركت شركات اردنية الى جانب 20 شركة من سيرلانكا من مختلف القطاعات في معرض تجاري مشترك اقيم بمقر غرفة تجارة الاردن .
وشدد رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي، الذي افتتح المعرض امس الخميس، على ضرورة تقوية العلاقات التجارية بين البلدين لتصبح بمستوى علاقاتهما السياسية، مشيرا الى الامكانيات التجارية الكبيرة التي تمتلكها سيرلانكا الى جانب القدرات البشرية.
واكد ضرورة تبادل المعلومات التجارية بين الطرفين وبحث فرص التعاون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبينا ان اقامة المعرض، الذي نظمته السفارة السيرلانكية، يمثل جسرا جديدا لتعزيز علاقات البلدين التجارية.
واشادت سفيرة جمهورية سيرلانكا لدى الأردن شانيكا ديسانايكا، بعمق العلاقات التي تجمع بلادها مع الأردن بمختلف المجالات، مشيرة الى المستوى العالي الذي حققته المنتجات السيرلانكية بخاصة من المأكولات البحرية والتوابل والشاي والمطاط وجوز الهند والزيوت ومستحضرات التجميل.
واشارت الى ان جمهورية سيريلانكا تعتبر الاردن سوقا رئيسيا وبوابة تجارية لدخول منتجات بلادها لاسواق المنطقة وبخاصة العراق وسوريا، داعية الى تنظيم زيارة لوفد تجاري اردني الى سيرلانكا وعرض المنتجات الاردنية التي تمتلك فرصا تسويقية هناك.
ولفتت ديسانايكا الى ان السفارة على اتم الاستعداد لتنسيق معرض للمنتجات الاردنية في سيرلانكا.
يشار إلى أن صادرات الأردن إلى سيرلانكا بلغت خلال العام 2018 أكثر من 6 ملايين دولار تركزت بالصناعات الكيماوية واللدائن والسلع والمنتجات المختلفة، مقابل 37 مليون دولار مستوردات من منتجات نباتية ومواد نسيجية وعجينة خشب وآلات وأجهزة وسلع ومنتجات مختلفة.
يذكر ان جمهورية سيرلانكا التي تقع جنوب آسيا، تشتهر بمنتجات المواد المطاطية والشاي وجوز الهند والبهارات والمنتجات البحرية والفاكهة الاستوائية والمواد الغذائية العضوية




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :