إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

المعايطة: الكوتا النسائية تمييز ايجابي


عمان جو.

دعا وزير الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة لضرورة دعم مشاركة المرأة في الإنتخابات النيابية مؤكداً أن نظام الكوتا تمييز ايجابي أسهم بتطوير دورها السياسي.

وأضاف المعايطة خلال رعايته حفل اطلاق مشروع "العنف الإنتخابي ضد المرأة و أثره على المشاركة السياسية" والذي نظمه مركز قلعة الكرك للإستشارات و التدريب، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش آيبرت صباح اليوم الخميس أن الأردن، وبتوجيهات جلالة الملك حقق تطوراً كبيراً في القوانين والتشريعات المتعلقة بقضايا المرأة على كافة المستويات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية.

وأشار الوزير إلى أهمية تذليل العقبات والوقوف على التحديات التي تحول دون تقدم المرأة ،باعتبارها قضية مجتمع ،وهو ما يتحقق من خلال دعم إيصالها إلى العمل الفاعل في مختلف المجالات و دعم مشاركتها في الانتخابات البرلمانية لافتاً إلى أهمية تفاعل المرأة المترشحة مع المجتمع الذي أصبح اليوم مؤمناً بشكل كبير بدورها وقدرتها على نقل التحديات التي يواجهها المجتمع في مختلف المناطق ، وهوالأمر الذي أسهم بايصالها للمجلس و نجاحها خارج اطار الحد الأدنى للمقاعد.

ونوه الوزير إلى ضرورة توضيح مصطلح "العنف الانتخابي" وايصاله للمجتمع، وإلى أهمية الخروج بدراسة علمية حول هذا الموضوع للوقوف على نتائجها ،ووضع حلول إجرائية و تشريعية لها.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :