إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

جلسة عصف عن الصورة النمطية لمشاركة المرأة السياسية


عمان جو. نظم مركز حماية وحرية الصحفيين اليوم السبت، جلسة عصف ذهني عن "الصورة النمطية لمشاركة المرأة السياسية في وسائل الإعلام".
ودعا المشاركون في الجلسة التي استهدفت الإعلاميين والإعلاميات، واصحاب العلاقة المباشرة بقضايا المرأة، إلى تصميم خطة تكاملية للخروج بنتائج ومقارنات طبقا لمتطلبات وادوات الدراسة واسئلتها الافتراضية، اضافة إلى حوار معمق حول المعارف والمهارات والمفاهيم لدى الإعلاميين عن مفهوم الجندر، والمواقف والانطباعات، ومسألة المشاركة السياسية للمرأة لدى المؤسسات الإعلامية وسياسات التحرير، والإعلام وما يتعلق بالمشاركة السياسية، والمشاركة السياسية للمرأة على وجه الخصوص في التشريعات المحلية.
وناقش المشاركون خلال الجلسة، مقترحا لايجاد مدونة سلوك وطنية اردنية تراعي منظور النوع الاجتماعي لجميع المؤسسات الإعلامية لتحقيق التوازن والمساواة بتغطية المرأة إعلاميا، وضمان تكافؤ حضورها مع الرجل في الإعلام، ووجود "ستايل بوك" في المؤسسات الإعلامية لتحديد المفاهيم الخاصة بتغطية النوع الاجتماعي "الجندر"، وتحديدا المشاركة السياسية للمرأة، فيما ختم النقاش بتساؤل هل تؤثر القوانين على الصحفيين والصحفيات عند تغطيتهم للمشاركة السياسية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :