إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الأمم المتحدة: الاستيطان عقبة أمام تحقيق السلام الدائم


عمان جو. أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن موقف الأمم المتحدة من الأنشطة الاستيطانية غير القانونية لا يتغير.
وقال ليلة أمس الخميس ردا على أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي في نيويورك بخصوص الاستيطان الاسرائيلي في الأراضي المحتلة أن الأمين العام أنطونيو غوتيريش والمنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، أكدا من خلال البيانات والتقارير المقدمة أن الاستيطان عقبة في طريق السلام الدائم بين إسرائيل وفلسطين. وأضاف: "قلنا ذلك مرارا وتكرارا وسنواصل قوله نقلا عن مركز اخبار الامم المتحدة.
وشدد الأمين العام في أكثر من مناسبة على رفض أية إجراءات من شأنها أن تقوّض إمكانية قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتصلة على أساس حل الدولتين، ومن بين تلك الإجراءات توسيع المستوطنات وتسريع الأنشطة الاستيطانية غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية.
وكشفت اسرائيل أمس الخميس عن خطط إقامة 6200 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنتين في شرقي القدس المحتلة، قرب بلدتي بيت صفافا وبيت لحم .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :