إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • تقارير خاصة

  • على مكتب الرزاز .. تغيب الجزء الثاني من مسلسل أم الكروم ينذر باستفسارات عديدة .. ومدير التلفزيون الاردني لا يجيب على هاتفه

على مكتب الرزاز .. تغيب الجزء الثاني من مسلسل أم الكروم ينذر باستفسارات عديدة .. ومدير التلفزيون الاردني لا يجيب على هاتفه


عمان جو -

موسى العجارمة - يستمر التلفزيون الأردني بتهميش الفنان الأردني وتقليص الدور الثقافي الذي يتمتع به الأردن اليوم، في ظل الوعود والتصاريح الرنانة بالسعي والنهضة لإنعاش الدراما الأردنية.

مشروع الجزء الثاني من مسلسل ام الكروم بات على الرفوف منذ سنوات طويلة، بالتزامن مع مشروع نهضة الدراما الأردنية الذي اطلقه التلفزيون الأردني العام الماضي.

كاتب الجزء الأول من مسلسل أم الكروم الدكتور مخلد الزيودي قال إنَّ الجزء الثَّاني من المسلسل جاهز منذ 13 عامًا وممنوع من الانتاج.

وأضاف في مقطع مصور نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنَّ أهم رسالة قدَّمها الجزء الأول كانت قطع قدم وكالات بيع أراضي الأردنيين لمن "هبَّ ودبَّ" على حدِّ وصفه.


وبين أحداث الجزء الثَّاني تبدأ بعد نهاية حرب الخليج وتنتهي بوفاة كبير الأردن الملك حسين وفيه يعم الحزن أم الكروم، ويُصبح بها جبر وعواد وعقله وجهاء وشيوخًا وينالون طُبع الباصات والتاكسي ويحصلون على أعطيات كثيرة وهو نهج كان سائدًا في هذه الفترة الزمنية.


*طي الجزء الثاني من المسلسل لمدة (13) عاماً ينذر بعلامات استفهام عريضة!

تشير المعلومات التي حصلت عليها سرايا إلى أن مسلسل ام الكروم تعرض لمؤامرة شديدة وكبيرة في أروقة التلفزيون الأردني الذي فضل إنتاج أعمال درامية ركيكة بعيدة كل البعد عن المجتمع الأردني المحافظ.

مصادر مؤكدة قالت لـ"سرايا" إن الجزء الثاني من مسلسل أم الكروم تم استبعاده كلياً ومنع إنتاجه وفق رغبة احد الأشخاص الذين ساهموا بشكل فعال باستبعاد المسلسل عن خارطة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني، مشيرين إلى أن معظم الأعمال التي إنتجها التلفزيون كانت بشكل تنفيعي لبعض الأشخاص .



*مطالبات بإنتاج جزءاً ثانياً

طالب عدد من المواطنين مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردني إنتاج جزءاً ثانياً للمسلسل كونهم متعطشين لنوعية هذه الاعمال التي لم تعد حاضرة على الشاشة الاردنية .


* أبطال العمل لـ"سرايا" :ام الكروم عمل لا يموت

الفنان محمد العبادي أكد في تصريحات لـ"سرايا" ان السبب الرئيسي وراء نجاح مسلسل ام الكروم يعود لطرح قضية " بيع الاراضي " التي كانت ظاهرة حديثة للساعة في فترة التسعينيات ،لافتاً الى ان طفرة بيع الاراضي كانت واقعاً يعيشه المواطن الاردني آنذاك ،وعلى اثر ذلك مسلسل ام الكروم نال استحسان كبير من قبل المشاهدين .

وبين العبادي ان الجمهور الاردني احبب هذا العمل ورأى نفسه من خلاله كون هناك مناطق عديدة شهدت بيع اراضي باسعار منخفضة جداً مثل: الرابية ، وتلاع العلي ، وعبدون ، آنذاك ، فيما اصبح ثمنها باهض بعد مرور الوقت .

قالت من ناحيتها الفنانة نادرة عمران لـ"سرايا " إن مسلسل ام الكروم من الاعمال الحية التي لا تموت ،مؤكدة ان الجمهور الاردني مازال يتابع هذا المسلسل بشغف وحب .

واوضحت عمران انه  في تلك الفترة التي انتج بها مسلسل ام الكروم كان الحب بين الناس موجوداً؛ لذلك قدم العمل بصدق وشفافية ، مشيرة إلى انها عندما تذهب الى منطقة شفا بدران التي عاشت بها ردحاً من الزمن ، تتذكر على الفور مسلسل ام الكروم كونه تم تصويره هناك .

* مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني لا يجيب على هاتفه!


سرايا بدورها حاولت التواصل مع المدير العام لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون محمد بلقر إلا أنه لم يجيب على هاتفه، ويبقى السؤال امام الجهات المعنية: لماذا سيبقى هذا المشروع الوطني بعيداً عن الشاشة وإصرار التلفزيون الأردني بشراء الاعمال التجارية وآخرها مسلسل باب الحارة ! الذي عرض في رمضان الماضي.



نقلا عن سرايا




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :