إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تناول هذه الخضروات لتعزيز عملية الأيض


عمان -

قدمت مجلة "فرويندين" الألمانية قائمة بأهم الخضراوات، التي تعزز من عملية التمثيل الغذائي أو ما يعرف بالأيض في أجسامنا، ومنها وفق (سبوتنيك):

البروكلي
يحتوي البروكلي على الكالسيوم، الذي يساعد على حرق الدهون بالإضافة إلى الكثير من فيتامين C، وهي تركيبة جيدة جدا لتعزيز عملية الأيض والتخلص من الماء الزائد بالجسم.


الشمر
يعتبر الشمر من المواد الغذائية الغنية بالألياف وحمض الفوليك، وتساعد الألياف الموجودة بالشمر على ربط المواد والأجسام غير المرغوب فيها بالأمعاء وتخلص الجسم منها مع الفضلات.

الكرنب الأجعد
يحتوي هذا النوع من الكرنب على نسبة عالية من فيتامين A، كما أنه يحتوي على جميع فيتامينات B تقريبا والكالسيوم، الذي يساعد ارتباطه بفيتامين C على تعزيز عملية الأيض.


الخيار
يتكون خيار السلطة من 95٪ من المياه، ويمتاز بانخفاض السعرات الحرارية ويحتوي على البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات A وK و C، كما أنه يساعد الخيار على ترطيب الجسم التخلص من المواد غير المرغوب فيها.

الشمندر
يعزز الشمندر من وظائف خلايا الكبد والمرارة، وله تأثير جيد على عملية الهضم ومدر للبول ويساعد على التخلص من المواد غير المرغوب فيها بسرعة.

السبانخ
توفر السبانخ للجسم حمض الفوليك مع العديد من الفيتامينات والمعادن وكذلك الكلوروفيل المسؤول عن لون الورقة الخضراء، كما أن له تأثير جيد على الهضم.

البصل
البصل مناسب للتطهير الأساسي للجسم، فضلا عن أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة ويحتوي على الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :