إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

البدور: التأمين الصحي الشامل ليس للجميع


عمان جو. اكد عضو لجنة التعليم والتنمية والصحة النيابية إبراهيم البدور ،أن التأمين الصحي الشامل لن يكون مجانياً للجميع، وأنّ تجميع جهود القطاع الصحي العام بمظلة واحدة يعد شرطاً أساسياً لنجاح الفكرة مشيراً إلى ضرورة إعادة هيكلة القطاع غير القادر على استعاب أعداد المراجعين .

ووفق يومية 'الغد' قال البدور في تصريح صحفي من المركز الوطني لحقوق الإنسان، إن على الحكومة إعادة هيكلة الجسم الصحي وآلية توزيع المرضى، وذلك من خلال تفعيل الرعاية الصحية الأولية والمركز الصحية الشاملة.

ولفت إلى أن التدرج في تطبيق التأمين الصحي سيكون أفضل، بحيث ستكون المجانية فقط لمن دخلهم أقل من 300 دينار، أما فوق ذلك فسيشاركون بدفع جزء من كلفة التأمين حسب دخله، وخلال 3 سنوات سيكون اختياريا أما بعد ذلك سيكون إجباريا.

لافتاً إلى أن التأمين الصحي الشمال حلم مطالب بتحقيقه منذ سنوات مبيناً أنّ هذه خطوة بالاتجاه الصحيح مع الأخذ بعين الاعتبار المعيقات التي قد تواجه التطبيق على رأسها الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه الحكومة بشكل عام والقطاع الصحي بشكل خاص




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :