إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الصين بصدد اعفاء منتجات أميركية من الجمارك


عمان جو. أعلنت لجنة التعريفات الجمركية في الصين اليوم الثلاثاء، أنها ستقبل طلبات إعفاءات جمركية جديدة لـ 696 منتجًا مستوردًا من الولايات المتحدة بما في ذلك لحم الخنزير ولحم البقر وفول الصويا والغاز الطبيعي المسال والنفط الخام، وذلك ابتداء من 2 اذار المقبل.
وتسعى الشركات التي فرضت عليها رسوم أثناء التصعيد بين الصين والولايات المتحدة، للحصول على إعفاءات من الرسوم الجمركية الإضافية على المنتجات الأميركية.
كما تقدم الصين إعفاءات جمركية على المعدات الطبية الأميركية وسط تفشي فيروس كورونا، وستكون الإعفاءات صالحة لمدة عام، بحسب ما تناقلته وسائل اعلام رسمية ومحلية.
وقالت وزارة المالية الصينية في بيان لها اليوم، انها اعلنت في السادس من شباط الحالي، تخفيض الرسوم المفروضة على البضائع المستوردة من الولايات المتحدة بمقدار النصف ابتداء من الـ 14 من الشهر الجاري.
من جهة أخرى، وبموجب اتفاق التجارة، ستخفض واشنطن بعض الرسوم الجمركية على واردات من الصين مقابل زيادة بحوالي 20 مليار دولار في المشتريات الصينية من المنتجات الزراعية والمصنعة والطاقة الأميركية على مدار العامين المقبلين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :