إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

سيارة الأردني


اردني
عبدالهادي راجي المجالي اجبد




عمان جو.


..... ما هي الأشياء التي يحملها الأردني في سيارته ؟ ..من المنطقي أن تجد (مسبحة) لزوم الإستغفار في المسافات البعيدة , ومن المنطقي أن تجد علبة (نكاشات أسنان) لزوم التنكيش بعد مغادرة أي وليمة , وهنالك كمية من العملات المعدنية ...يضعها على (التابلوه) ..وذلك يمنح ميزة مهمة لسيارة الأردني وهي : (بتخرخش ) عند كل مطب .

تجد أيضا فردة (صندل يمين) وحين تجلس عليها دون أن تشعر, يخبرك على الفور بأنه (صندل) مشعل , الفتى الأصغر في العائلة , ولابد أن أيضا من الإسهاب في الحديث عنه وعن سبب تسميته مشعل , وكيف نام أمس وهم في طريق العودة , ونسيت عطوفة المدام (الفردة اليمين) في السيارة .

الأردني أيضا يضع (قنوة) بين المقعدين , والقنوة أيضا مهمة , ولها قصص ..وحين تلمسها يخبرك عنها وكم من السنوات رافقته , وكم من رؤوس سقطت عليه , ويسرد أحداثا مهمة عنها لدرجة أنك تشعر بأن القنوة فتاة جميلة صادقها منذ فترة طويلة , والصداقة تلك تحولت لحب ..ولكنه في الغالب ينهي الموضوع بأن الله تاب عليه ولم يعد يستعملها , والجملة المشهورة التي يختم بها هي : ( ما بدنا ننبلي بدم الناس) .

أيضا يضع كلبا صناعة الصين , من البلاستيك , وهذا الكلب وظيفته الإهتزاز وإطلاق بعض الأضواء ..حين يغادر في السيارة , ومن المهم أن يخبرك بأن مشعل (بكيف ع التشلب) ..

في جيب السيارة الأمامي , لابد من وجود مسدس ..ورزمة من الفواتير , ومجموعة هائلة من الأوراق , وعند كل مطب يفتح الجيب ويسقط المسدس في حضن الراكب , وبالطبع حين يحدث هذا الأمريطلق ضحكات مدوية , ويخبرك أنه : ممتليء بالرصاص ...وأنه يحمله فقط لغايات المسافات الطويلة , وأن المسدس رفيقه ..ومن الممكن ومن قبيل المزيح ..أن يطلق (3) رصاصات في الجو للتحية .

لابد أيضا من سماع أصوات قرع كؤوس الزجاج في المقعد الخلفي , وحين تسأله ...يخبرك بأنها بقايا سهرة , في مزرعة بعيدة ..وأنه أراد أن يأخذ على الطريق كأسا من القهوة لأجل أن لاينام , وبالطبع هو كاذب وأنت تعرف أن محتويات الكأس لم تكن قهوة ..ثم يلتف على القصة ويخبرك عن سيدة شقراء , ظلت تقول له : (أبو سند ودي تلفونك) ...لكنه رد عليها قائلا : (يا بنت الناس أنا مزوج اسوق عليك الله اتفكي شرك عني) ...

أحيانا تلاحظ بعض الثقوب في (التابلوه ) ..وحين تسأله يضحك مطولا ويخبرك بأن (مشعل قد أتم العام من عمره , وهو الان في طور (التسنين) أي : بروز أسنان الحليب ...وتنصدم أن طفلا في عامه الأول قام بقضم نصف (التابلوه ), ثم يبدأ بسرد سجايا مشعل ...وأنه ذخيرته للمستقبل , ومن قبيل أن يفتح لك قلبه ويخبرك كم هو يعشق مشعل يختم الحديث بالقول : (هالعيل ملعون الوالدين طالع نجس مثل أبوه) ..



هذه هي سيارة الأردني , والغريب أنهم يقولون لك أن الحوادث في ارتفاع مستمر ...يبدو أن مشعل هو السبب .

abdelhadi18@yahoo.com




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :