إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

وزير العدل الأميركي يوافق على الادلاء بشهادة أمام الكونغرس حول دعم ترمب


عمان جو. وافق وزير العدل الأميركي بيل بار على الادلاء بشهادته في الكونغرس، وسط مزاعم عن ارتكابه تجاوزات في وزارته بهدف توفير الدعم السياسي للرئيس دونالد ترمب، بحسب ما أفادت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأربعاء.
وسيدلي بار بشهادته أمام اللجنة القضائية في 31 آذار، وذلك بعد رفض استمر عاما كاملا، حيث أرسلت اللجنة رسالة بهذا الخصوص الى وزارة العدل لتأكيد ما تم التوافق عليه، وعكست الرسالة التي وقعها رئيس اللجنة جيري نادلر وعدة أعضاء ديموقراطيون وجود مخاوف عميقة تحيط بسلوك بار في قضايا قانونية متعلقة بالرئيس.
وقالت رسالة وجهها مجلس النواب الأربعاء الى بار "منذ أن تولى الرئيس ترمب منصبه، حذرناك واسلافك مرارا من ان اساءة استخدام نظام العدالة الجنائية لأغراض سياسية يشكل خطرا على ديمقراطيتنا، حيث أنه غير مقبول من قبل اللجنة القضائية في مجلس النواب".
واستشهدت الرسالة بتصرفات من "الأسبوع الماضي" تضمنت قرار بار نقض طلب مدعين عامين في وزارته لعقوبة قاسية بحق المستشار السياسي الجمهوري روجر ستون، الذي أدين بالكذب على الكونغرس والتلاعب بالشهود، وسعي بار لخفض العقوبة عنه في ظل مزاعم عن تعرضه لضغوط من قبل ترمب.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :