إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بالصور: السفارة القطرية في عمان تقيم فعاليات اليوم الرياضي


عمان جو.

فعاليات اليوم الرياضي للدولة الذي أقامته سفارة دولة قطر في عمان صباح الثلاثاء شكل فرص مثالية للتأكيد على عمق ومكانة وأصالة العلاقات الثنائية بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة قطر في كافة المجالات.
وهذا سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم أل ثاني سفير دولة قطر لدى الأردن خلال رعايته ومشاركته في الفعاليات الرياضية التي شهدتها صالة النادي الأرثوذكسي أحد أبز الأنية الأردنية بحضور عدد من السفراء العرب والعديد من الشخصيات الرياضية الأردنية في مقدمتها مصطفى الطباع نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم والعميد جهاد قطيشات مدير اتحاد الرياضي العسكري وعدد من لاعبي ومدربي وإداري الاتحادات الرياضية والأندية التي انخرطت في سلسة من الفعاليات لعدة العاب وشهدت مقابلة ثنائية في لعبة كرة الطاولة بين سفير دولة قطر ومدير اتحاد الرياضي العسكري الأردني ومشاركة بعض السفراء في لعبة كرة السلة.

آل جاسم يشيد بالعلاقات الأردنية القطرية
انفاذا لتوجيهات سمو الأمير تميم بن حمد نسعى لتعزيز العلاقات بكافة الأشكال مع الأشقاء في الأردن يقول سفير قطر لدى الأردن الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم أل ثاني ويضيف "أعتز بحرص الفعاليات الرياضية الأردنية للمشاركة في اليوم الرياضي لدولة قطر".
ونقل أل ثاني "تحيات واعتزاز سمو الأمير تميم بن حمد ال ثاني"، مؤكدا أن "العلاقات الأردنية القطرية تطورت في كافة المجالات في الآونة الأخيرة ومن بينها العلاقات الرياضية والشبابية.
وعبر عدد من الشخصيات الرياضية الأردنية عن اعجابهم بفكرة اليوم الرياضي لدولة قطر الذي يقام سنويا حيث أكد جهاد قطيشات مدير اتحاد الرياضي العسكري على عمق العلاقات بين البلدين خصوصا الرياضية منها.
وبين قطيشات ان "الأردن جاهز للمساهمة في إنجاح مونديال الدوحة 2020 خصوصا في الجانب الأمني في حال طلب منه ذلك".
وختم قطيشات " حكمة القيادة السياسية في قطر انعكست على واقع الرياضة في البلاد وأصبحت الدوحة قبلة رياضية عالمية تجذب إليها كبرى المنافسات العالمية.
ونص القرار الأميري رقم "80" لسنة 2011، على أن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوما رياضيا للدولة على أن يكون يوم إجازة مدفوعة الأجر، في بادرة تنفرد بها قطر، تهدف إلى التوعية بأهمية الرياضة ودورها في حياة المجتمعات وجعلها جزءا أساسيا من الحياة اليومية للفرد.

لمشاهدة باقي الصور اضغط هنا

 


وتقام الفعاليات الرياضية في جميع أنحاء الدولة بصفة مجانية ومتعددة تشمل مختلف الرياضات منها ركوب الدراجات والسباحة وكرة القدم وكرة السلة والتنس والتايكواندو وعروض الدفاع عن النفس والكرة الطائرة الشاطئية ومسابقات رياضية مائية وأنشطة وفعاليات بالصالات المغطاة للأندية والاتحادات، في احتفالية تهدف إلى تكريس الحياة الصحية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :