إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

32 الف مركبة تم التخليص عليها في حرة الزرقاء العام الماضي


عمان جو - أعلن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي عن التخليص على 32192 مركبة في المنطقة الحرة مع نهاية العام الماضي.
وقال البستنجي في بيان اليوم حول إحصائية المركبات الداخلة للسوق المحلي، انه تم إعادة تصدير نحو 67 الف مركبة خلال العام الماضي، مشيرا الى ان احتساب المركبات التي تم التخليص عليها خلال العام الماضي إضافة للمركبات المصدرة للخارج يرفع حجم المركبات الى 99573 مركبة تم التعامل معها في حرة الزرقاء خلال العام الماضي.
وبالنسبة لقرارات الحكومة بإعادة النظر بالضريبة المفروضة على المركبات، أوضح البستنجي ان الخطوة انعكست بشكل إيجابي، حيث ارتفع التخليص على مركبات "البنزين والديزل" بنسبة 56 بالمئة خلال شهر كانون الأول 2019 مقارنة مع تشرين الثاني من ذات العام، في حين ارتفع التخليص على مركبات "الهايبرد" بنسبة 93 بالمئة، مقابل ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء الى ثلاثة أضعاف.
واوضح ان إعادة النظر في الضريبة التي كانت مفروضة على قطاع المركبات انعكس بشكل إيجابي على حركة المركبات التي تم التخليص عليها في الشهرين الأخيرين من العام الماضي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :