إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مجلس الأمن الدولي يدعو طرفي النزاع في ليبيا للتوصّل لوقف لإطلاق النار


عمان جو. دعا مجلس الأمن الدولي، أمس الثلاثاء، طرفي النزاع في ليبيا للتوصّل في أقرب وقت ممكن لوقف لإطلاق النار، وذلك من أجل إعطاء فرصة لإحياء العملية السياسية السلمية ولوضع حد من الحرب الدائرة في ليبيا منذ تسع سنوات، بحسب واشنطن بوست.
وقال المجلس في بيان صدر في ختام اجتماع حول نتائج قمة برلين، التي عقدت الأحد حول ليبيا، إنّ "أعضاء مجلس الأمن يحضّون الأطراف الليبية على المشاركة بشكل بنّاء في اللجنة العسكرية المسمّاة 5+5 من أجل إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن".
واللجنة العسكرية 5+5 هي لجنة تمّ الاتفاق على تشكيلها في قمة برلين، وتتكون من خمسة ضبّاط يمثّلون القوات الموالية للحكومة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة ومقرّها طرابلس وخمسة ضبّاط يمثّلون قوات المشير خليفة حفتر، القائد العسكري الذي يسيطر على مناطق في شرق ليبيا، والذي تشنّ قواته منذ نيسان الماضي هجوماً للسيطرة على طرابلس.
ومهمّة هذه اللجنة المفترض أن تجتمع قريباً هي تحديد السبل والآليات الميدانية الرامية لتعزيز وقف الأعمال العدائية السارية بين الطرفين المتحاربين منذ 12 الحالي توصّلاً لإقرار هدنة بينهما




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :