إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

امطار وضباب الإثنين وثلوج صباح وظهر الثلاثاء


عمان جو. قال موقع طقس العرب، إنه من المتوقع أن تتساقُط زخات الثلوج صباح وظهر فترة الثلاثاء فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط المملكة التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر.

وبيّن الموقع في آخر القراءات الجوية، أن هذه الزخات قد تمتد مؤقتاً لتكون الهطلات على شكل زخات أمطار مخلوطة بالثلوج فوق المرتفعات الجبلية عُموماً.

أما في جنوب المملكة، فيُتوقع تساقُط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية بدءاً من ارتفاع 1000-1100 متر عن سطح البحر، ويُتوقع تراكم الثلوج فوق جبال الشراه والطفيلة خاصة المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر عن سطح البحر. كما يتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

وعن طقس الاثنين قال الموقع إنه تتأثر المملكة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية (منخفض جوي اعتيادي)، يرافقه زخات مطرية متوقعة بأجزاء مختلفة من البلاد مع ضباب فوق الجبال.

وأفاد بأن درجات الحرارة تبقى، نهار الاثنين، أقل من معدلاتها ما بين 2 و3 درجات مئوية، حيث يكون الطقس بارداً وغائماً، مع هطل الأمطار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المرتفعات الجنوبية، تكون الأمطار غزيرة أحياناً.

كما يتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، فيما تكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة، تكون بخليج العقبة شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما ليلاً، فيكون الطقس باردا بوجه عام، بينما يكون شديد البرودة في اجزاء من البادية الجنوبية والشرقية.

ويتوقع هطل الأمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً وقد تترافق مع زخات من البرد بشكل محلي خلال ساعات الليل المتأخرة، كما يتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

وحذر الموقع من تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وتشكل السيول وجريان الأودية، داعية المواطنين إلى الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان وجرش وعجلون ما بين 3 و7 درجات مئوية، إربد ومادبا ومعان: من 4 إلى 8، السلط: من 4 إلى 7، الزرقاء: من 4 إلى 9، المفرق: من 3 إلى 8، الكرك: من 2 إلى 6، الطفيلة: من 2 إلى 7، العقبة: من 11 إلى 19، والبحر الميت ما بين 9 و14 درجة مئوية.

وحذر “طقس العرب” من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر الانزلاق على طرق المرتفعات الجبلية العالية بسبب احتمال تساقُط زخات من الثلوج، وخطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، داعيا المواطنين إلى الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :