إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الاستهلاكية المدنية تنظم ورشة عمل حول ادارة المخاطر


عمان جو. نظمت المؤسسة الاستهلاكية المدنية ورشة عمل توعوية تحت شعار "ادارة خطة المخاطر" لموظفي المؤسسة المعنيين بالتعاون مع الخبير الدكتور معاذ ذنيبات.
واشتملت الورشة على العديد من المحاور من اهمها, تعريف ادارة المخاطر واهدافها واهميتها, وتحديد وترتيب المخاطر حسب اولوياتها, والاجراءات المتخذة بالتعامل مع الخطر والاستجابة له, بالإضافة لتحديد المهام والمسؤوليات المتعلقة باستراتيجية ادارة المخاطر.
كما تطرقت الورشة الى تقييم المخاطر وفق عدة عوامل (الاحتمال, الاثر, الاطار الزمني, حالة انشطة الاستجابة للمخاطر) مشيرا الى أن احتمال حــــدوث المخاطرة اكثر من 70 بالمئة والمتوسـط احتمال حـدوث المخاطرة تتراوح بيـن 30 - 70 بالمئة والمنخفضة احتمال حدوث المخاطرة اقل من 30 بالمئة. اما الاثر فيصف الخسارة التي ستقع على المشروع عند حدوث المخاطر, حيث يتم تحديد حالات الخطر بـ "مخاطر بليغة, مخاطر كبرى, مخاطر متوسطة, مخاطر منخفضة" وكلما زاد تأثير الخطر ازدادت الحاجة لإعطائه اهمية كبيرة.
وركزت الورشة على المهام والمسؤوليات المتعلقة باستراتيجية ادارة المخاطر وهم الموظفون, المسؤولون عن ادارة المخاطر, المديرون,متلقو الخدمة، كما صنفت الورشة انواع المخاطر ومنها مخاطر داخلية وهي التي يستطيع فريق المشروع التحكم بها او التأثير عليها, ومنها المخاطر الخارجية وهي خارج تحكم او تأثير فريق المشروع




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :