إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الزعبي: المستنفدون خفضوا نسبة النجاح في الشامل إلى 59.6%


عمان جو - 

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عبدالله سرور الزعبي، اليوم الخميس نتائج امتحان الشامل للدورة الشتوية 2020، والتي بلغت 59.6%.

وقال الزعبي في مؤتمر صحفي عقده في الجامعة إن المستنفدين لحقهم والذين سمح لهم بالتقدم للامتحان خفضوا نسبة النجاح.

واضاف أن نسبة نجاح هذه الفئة بلغت 35%، فيما بلغت نسبة نجاح الطلبة في الخطة الجديدة 69.4%.



وبين الزعبي أن عدد الطلبة المشتركين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في دورته الشتوية لعام 2020 بلغ (3962) طالباً وطالبة، من (47) كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، من بينهم (1415) طالباً وطالبة موزعين على (97) تخصصاً ضمن الخطط الدراسية القديمة و (2547) طالب وطالبة موزعين على (68) تخصصاً ضمن الخطط الدراسية الجديدة.

وتقدم للامتحان ما مجموعه (3942) طالب وطالبة في (12) مركزاً للامتحان موزعة على كافة محافظات المملكة، منها (10) مراكز في كليات جامعة البلقاء التطبيقية ومركز في كلية لومينوس الجامعية التقنية ومركز في كلية الدفاع المدني.

ونجح منهم (2351) طالب وطالبة، بنسبة نجاح عامة بلغت (59.6%)، وقد تغيب عن الامتحان بجميع أوراقه (20) طالب وطالبة، وبلغ عدد الطلبة المحرومين بسبب الغش (11) طلاب.

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :