إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

انتهاء تقديم طلبات مكرمة العشائر في مدارس البـادية و «ذات الظـروف الخاصة» اليوم


عمان جو_تنتهي اليوم تقديم طلبات المكرمة الملكية السامية لأبناء العشــائر في مدارس البادية والمدارس ذات الظـروف الخاصة.

وتشمل اسماء المدارس المشمولة بالمكرمة (602) مدرسة، في حين كانت العام الماضي (574) مدرسة العام الماضي.

وتشترط اللجنة للاستفادة من المكرمة الملكية السامية، بان يكون الطالب أردني الجنسية وأن يتقدم الطالب بطلب التحاق الى وحدة تنسيق القبول الموحد حسب المواعيد المحــددة وحاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في الدورة الصيفيــــــــــة للعام الحالي فقط، ويجوز أن يستفيد الطالب غير المستنفد لحقه بالتقدم لامتحان الشـــــــهادة الثانوية العامة من طلبة المدارس المشمولة.

الى جانب: أن يكون الطالب قد أمضى السنوات الثلاث الأخيرة في المدرسة الثانوية المشمولة بالمكرمة الملكية السامية، أو أن يكون الطالب قد أمضى مـــدة لا تقـــل عن سبع سنــــوات في مـــدرسة أساسية رافــــدة للمـــدرسة الثانـــوية المشــمولة، وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية توافق عليها اللجنة العليا، اضافة أن يتقدم الطـــــالب بطـــــلب للاستفادة من المكــــرمة المـــلكية الســامية حسب النموذج المعتمد، والمتوفر في المكاتب البريدية المحددة في مختلف المحافظات.

وطالبت بان يوفر الطالب وثائق :كشف علامات امتحان شهادة الثانوية العامة الأردنية، أو صورة مصدقة عنه و رسم طلب بقيمة خمسة دنانير ( يحصل عليه من مكتب البريد مع نموذج الطلب والمغلف الخاص). و شهادة رسمية تثبت أن الطالب قد أمضى مدة لا تقل عن الثلاث سنوات الدراسية الأخيرة في المدرسة الثانوية المشمولة بالمكرمة الملكية السامية موقعة ومصدقة حسب الأصول من إدارات المدارس ومديريات التربية والتعليم المختصة.

اما على الطالب الذي انتقل من مدرسة مشمولة بالمكرمة الملكية السامية للعام الحالي وكان من أبناء الموظفين الحكوميين الذين اقتضت طبيعة عملهم الانتقال من محافظة إلى أخرى، ولم يكمل الطالب مدة السنوات الثلاث الدراسية الأخيرة المحددة في شروط الاستفادة من المكرمة الملكية السامية, إحضار شهادة من جهة عمل ولي الأمر تبين تاريخ انتقاله، وسبب النقل للنظر في طلبه من قبل اللجنة العليا.

اما على الطالب الذي درس مدة لا تقل عن سبع سنوات في مدارس أساسية رافدة للمدارس الثانوية المشمولة، وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية احضار شهادة تثبت دراسته في هذه المدارس موقعة ومصدقة من إدارات المدارس ومديريات التربية والتعليم مبيناً فيها سبب النقل.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :