إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الجامعة الهاشمية تفتتح مبنى العلوم الصيدلانية بـ 16 مليون دينار


عمان جو . افتتحت الجامعة الهاشمية، الأحد، مبنى كلية العلوم الصيدلانية، بكلفة إجمالية وصلت إلى 16 مليون دينار ممولة بالكامل من موازنة الجامعة من دون الاعتماد على أي منح، وفق إدارة الجامعة.

رئيس الجامعة كمال الدين بني هاني، قال لـ "المملكة" إن المبنى الجديد نفّذ لتدريس تخصصي الصيدلة الإدارية والصناعية، موضحا، في كلمته خلال حفل الافتتاح، أن المبنى "يعد أكبر وأحدث صرح علمي من نوعه لكلية العلوم الصيدلانية في الشرق الأوسط، وبناؤه جاء نتاج الوفرة المالية التي حققتها الجامعة في إدارة مواردها".

"المبنى صمم وفق أفضل تصاميم عمرانية عالمية اعتمدت على مفاهيم البناء المستدام لاعتماده على الطاقة المتجددة والحصاد المائي، إضافة إلى أن المبنى صديق لذوي الإعاقة وتتوافر فيه التسهيلات كافة، وكشأن باقي المشاريع في الجامعة كان لنا هدف الريادة والإبداع"، بحسب بني هاني.

وأوضح بني هاني أن كلية العلوم الصيدلانية في نشأتها كانت نموذجا وطنيا مميزا، لا يهدف للتفوق الأكاديمي فحسب، بل إلى الريادة والإبداع في مواكبة التطور التخصصي.

"نظرا لكون الأردن يتميز بالصناعات الدوائية المتطورة التي تدر على الاقتصاد الأردني نحو 1.5 مليار دينار سنويا، إضافة إلى كونه أحد المراكز الإقليمية لكبريات شركات الأدوية العالمية، سعت الجامعة إلى تلبية حاجة المجتمع من خلال مسارات متخصصة في الصيدلة الصناعية والصيدلة الإدارية"، بحسب بني هاني.

وأضاف: "تنفرد الجامعة الهاشمية على المستوى الوطني والإقليمي بهذه المسارات الرائدة والمتخصصة التي انبثقت من خلال حوارات شملت جميع القطاعات ذات الصلة للخروج بهذا النموذج المميز لكلية العلوم الصيدلانية".

عميد كلية العلوم الصيدلانية نزار الزعبي، قال، إن "مساحة المبنى تبلغ نحو 22 ألف متر مربع، ويتكون من 50 مختبرا تدريسيا وبحثيا، و20 قاعة صفية متعددة السعات تتراواح سعاتها بين 70-100 طالب، منها اثنتان تتسعان لـ 200 طالبة وطالب، ومسرح كبير مجهز بأحدث الخدمات من الصوتيات والمرئيات".

"بلغت كلفة البناء 16 مليون دينار ممول بالكامل من ميزانية الجامعة الهاشمية، إضافة إلى 7 ملايين دينار لغايات تجهيز المختبرات والأثاث والتجهيزات والمعدات التعليمية والبحثية، إضافةً إلى أن المبنى مزود تزويداً كاملاً بالطاقة الشمسية من خلال المظلات لمواقف السيارات التي تبلغ قدرتها 375 كيلو واط/ساعة"، بحسب الزعبي.

الجامعة، التي يدرس فيها 24 ألف طالب وطالبة، تضم 20 كلية وعمادة، و53 تخصصا، إضافة إلى 30 تخصصا في برنامج الدراسات العليا، وفقا لقسم العلاقات العامة في الجامعة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :