إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

"سر" رغبتك الشديدة في الأكل .. العلم يكشف الحقيقة


يتوق الإنسان غالبًا إلى الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات؛ خاصة الأطعمة المصنعة؛ لأن هذه الأطعمة تحفز الدماغ على إطلاق هرمونات حساسة تُشعر الشخص بالراحة؛ حتى لو كانت مؤقتة.

فقد لا تكون جائعًا؛ لكن تنتابك رغبة شديدة في الأكل؛ الأمر الذي يدفعك إلى تناول أقرب طعام متوفر بين يديك والتهامه؛ لا سيما إذا تعلق الأمر بالرغبة في أكل السكريات

عمان جو -

وبحسب "سكاي نيوز عربية" ترتبط الرغبة الشديدة في الطعام بمراكز المكافآت والذاكرة في الدماغ؛ بحسب العديد من الدراسات؛ مما يجعلنا نتوجه سريعًا إلى الأطعمة التي تربطنا بها علاقات جيدة، وفق موقع "ستاندرد ميديا".
ويمكن أيضًا أن يكون الدافع وراء الرغبة الشديدة في الأكل عوامل خارجية لا علاقة لها بالجوع على الإطلاق، مثل الاكتئاب والتعب والحرمان من النوم.

وعندما نكون تحت الضغط، تكون لدى أجسامنا رغبة شديدة في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، لأنها تزيد من مستويات السيروتونين، وهي مادة لها تأثير مهدئ.


وقد أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات يقلل أيضًا من هرمونات التوتر لدى الإنسان ويدفعه إلى الاسترخاء ولو بشكل مؤقت.

وعلى الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام تعتبر مؤشرًا على وجود نقص بدني؛ فإنه لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :