إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ميليشيات تقتل وتخطف نشطاء ومتظاهرين بالعراق


عمان جو - أكدت بعثة الامم المتحدة الى العراق "يونامي"، أن ميليشيات مسلحة اختطفت ناشطين بارزين خلال التظاهرات العراقية الجارية في البلاد منذ الأول من تشرين الأول الماضي.
وقالت البعثة في تقريرها الثالث عن الاحتجاجات في العراق والذي أصدرته اليوم الأربعاء، ان المعلومات الموثوقة تكشف عن أن القوات الأمنية ألقت القبض على أشخاص من منازلهم ومركباتهم واحتجزتهم بالحبس الانفرادي لعدة أيام أثناء التحقيق.
وأضافت، ان المتظاهرين والناشطين البارزين تم استهدافهم واعتقالهم من قبل القوات الأمنية والجماعات التي توصف بأنها ميليشيا، مشيرة الى أن هذه الجماعات التي وصفتها بالميليشيات اختطفت ما لا يقل عن خمسة من الناشطين والمتظاهرين البارزين في بغداد واحتجزتهم في الحبس الانفرادي في مواقع احتجاز غير رسمية.
وتنتشر الكثير من مقاطع الفيديو حول عمليات اعتقال واحتجاز لناشطين مكبلين ومعصوبي الأعين وموثوقي اليدين تنفذها ميليشيات مسلحة في بغداد والمحافظات التي تشهد احتجاجات.
يذكر ان حوالي 500 شخص قتلوا إضافة الى إصابة حوالي 20 الفا من المتظاهرين منذ تشرين الأول الماضي بحسب أرقام محلية وأخرى دولية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :