إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مدير مستشفى البشير: توفير شركة أمن لحماية الكوادر


عمان جو - قال مدير إدارة مستشفيات البشير محمود زريقات، إن الحكومة أقرت مؤخرا توفير شركة حماية فاعلة لحماية الكوادر الطبية الموجودة في المستشفى، لافتا النظر إلى أن إتمام الاتفاق مع الشركة الجديدة في مراحله الأخيرة.

وأضاف أن المستشفى سيكمل خلال أيام تزويد كافة العيادات بآلة رقمية لتنظيم الدور بين المراجعين للحد من مشكلات الاكتظاظ، موضحا أن إنشاء التوسعات في المستشفى لم يحل مشكلة اكتظاظ المراجعين، وأن زيادة أعداد المشمولين في التأمين الصحي رفع عدد المراجعين.

"زيادة أعداد مراجعي المستشفى انعكس على نوعية الخدمة لمتلقي العلاج، واستدعى التفكير بحلول مؤقتة على الأقل لتأمين علاج لهم"، أضاف زريقات، لافتا النظر إلى أن "80% من مراجعي قسم الطوارئ في المستشفى حالتهم غير طارئة".

وقال زريقات، إن بناء مبنى إسعاف طوارئ جديد في مراحله الأخيرة، ومتوقع استلامه في نيسان/ أبريل 2020، وهذا الموعد يسبق موعد استلامه المقرر بـ 4 أشهر، موضحا أن المبنى ممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بقيمة 25 مليون دينار، ومجهز بأحدث المعدات والأجهزة الطبية، ويضم 150 سريرا ستكون في هذا المستشفى.

"نفذ المستشفى إعادة هيكلة لمبان قديمة، وأجرى صيانات لازمة شاملة، إضافة إلى استحداث قسم الأطفال؛ ليزيد عن 160 سريرا، واستحداث وحدتي العناية الحثيثة والعناية المتوسطة"، أضاف زريقات، لافتا النظر إلى أنه "بانتهاء عمليات التوسعة سيرتفع عدد الأسرة من 1196 إلى 1694 سريرا".

وأشار إلى أنه "يجري العمل على إطلاق تأمين صحي شامل كانت قد أقرته الحكومة في خطتها لكافة الخدمات، ومتوقع إنجازه نهاية العام 2023".

ومستشفيات البشير مكونة من 4 مستشفيات كبرى هي: مستشفى الإسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية، مستشفى الباطني والأشعة التخصصية، مستشفى النسائية والأطفال، ومستشفى الجراحة والجراحة التخصصية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :