إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ورشة للتعريف بنظام المشتريات الحكومية


عمان جو - نظمت دائرة المشتريات الحكومية في عمان اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان "ادارة تنفيذ العقود لنظام الشراء الالكتروني الاردني (joneps)".
وقال مدير نظام الشراء الالكتروني في دائرة المشتريات الحكومية عماد قاسم في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، إن الهدف من الورشة التي شارك فيها 75 جهة من الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، التعريف بنظام المشتريات الحكومية لسنة 2019،وتوضيح آليات الشراء التي تتم ضمن هذا النظام وادارة تنفيذ العقود لنظام الشراء الالكتروني الاردني (joneps). واضاف ان مشروع نظام المشتريات الحكومية يساهم في تعزيز مشاركة الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والشركات الكبيرة في العطاءات الحكومية، وحوسبة تنفيذ العقود على نظام الشراء الالكتروني لجميع الاطراف المعنية من الجهة المشترية والجهة الطالبة والمتعهد بإدارة التنفيذ والدفعات حسب متطلبات العقد .
واشار الى ان الحكومة تعمل بجدية على تعزيز قطاع المشتريات الحكومية حيث ساهمت الحكومة الكورية والشعب الكوري في تحقيق ذلك من خلال تقديم الدعم والشراكة الحقيقية ، مشيدا بالجهود الكورية المبذولة في تطوير نظام الشراء الالكتروني في الاردن .
وقالت مديرة الوكالة الكورية للتعاون الدولي ( كويكا) في الاردن هيو جن كيم، إن كويكا قررت هذا العام تقديم دعم اضافي لـ(joneps) لتوسيع نطاق العمل بما في ذلك تطوير نظام ادارة اداء العقود.
واضافت ان (joneps) لعب دورا رئيسيا في اصدار قانون نظام المشتريات الحكومية، وتوحيد قسمين للمشتريات في إدارة واحدة ، وان هذا سيساهم كثيرا في تحسين كفاءة وشفافية عملية المشتريات العامة في الاردن .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :