إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

حجازي: العلاقة الاردنية الفلسطينية تعززها وحدة الدم والمصير


عمان جو . قال رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي، إن خصوصية العلاقة والأخوّة الاردنية الفلسطينية متجذرة تاريخا ونسبا، وتنسج يوما بعد يوم نموذجا متميزا في علاقات الشعبين الشقيقين تعززه وحدة الدم ويعظمه المصير المشترك.
واضاف حجازي في حفل افتتاح المؤتمر الدولي الاول الذي نظمته هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية وبدأ أعماله في رام الله امس الاثنين بمشاركة عربية ودولية، "كلنا يعرف ويتابع الجهود الحثيثة لجلالة الملك عبدالله الثاني لإرساء قواعد السلام في المنطقة وتحقيق اماني الشعب الفلسطيني الشقيق في اقامة دولته المستقلة على ارض وطنه وعاصمتها القدس الشريف وتوجيهات جلالته المستمرة بهذا الخصوص".
وقال، ان تاريخ العلاقة بين هيئتي النزاهة ومكافحة الفساد في البلدين يعود إلى سنوات خلت، بدأت منذ تأسيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية، مؤكداً ان "أيدينا ستظل ممدودة اليكم، وصدورنا مفتوحة لنكون الوجه الاخر لهيئتكم، هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية ولن نبخل في تقديم الخبرة وهذا ما اكدته مذكرة التفاهم بين هيئتي البلدين المبرمة في شهر ايار من العام الماضي والتي حددت مجالات التعاون والتنسيق بين الطرفين".
وأشار حجازي في كلمته الى الانجازات المتقدمة التي حققها الاردن على صعيد تفعيل منظومة القيم، والقواعد السلوكية في الإدارة العامة، وضمان تكاملها، والتأكد من التزامها بمبادئ الحوكمة الرشيدة ومعايير المساواة والجدارة والاستحقاق، وجهودها على صعيد ملاحقة الفاسدين والحد من شرورهم متسلحين بإرادة سياسيةٍ جادةٍ ، ومتوجة بدعمٍ من جلالة الملك عبد الله الثاني.
كما اشار الى التعديلات الاخيرة على قانون النزاهة ومكافحة الفساد التي عززت استقلالية الهيئة وحصنت مجلسها، اضافة الى منحها حق مراقبة نمو الثروة غير الطبيعية للمسؤولين المشمولين بقانون الكسب غير المشروع، مؤكدا ان الهيئة تولي موضوع الوقاية من الفساد والتوعية بمخاطره واضراره، اهمية بالغة وتعمل الهيئة وفق منهجية واضحة المعالم لتعزيز وترسيخ قيم ومبادئ النزاهة والشفافية من خلال ورش العمل والمحاضرات في الميدان، التي تغطي جميع جوانب المجتمع الاردني، علاوة على إنشاء وحدة لحماية المستثمرين، ومكتب فني للمساعدة في تحليل بعض القضايا هندسيا ومحاسبيا ورقميا .
ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة ايام 81 ورقة عمل ذات صلة بالنزاهة والحكم الرشيد وآليات تعزيز النزاهة وسبل تحقيق التنمية المستدامة وآليات وتجارب مكافحة الفساد في الدول المشاركة والعلاقة مع السلطة القضائية.
ويضم الوفد الاردني إلى المؤتمر عضوي مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد نائب رئيس المجلس الدكتور اسامة المحيسن ومأمون قطارنة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :