إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • أخبار ساخنة

  • مدراء ورؤساء وأعضاء مجالس إدارة يتقاضون 5.4 مليون دينار في عامين مكافات وبدل اجتماعات

مدراء ورؤساء وأعضاء مجالس إدارة يتقاضون 5.4 مليون دينار في عامين مكافات وبدل اجتماعات


عمان جو . بلغ مجموع ما تقاضاه رؤساء مجالس إدارة وأعضاء في تلك المجالس ومدراء عامين 5.4 مليون دينار خلال عامي 2015 و2016 فقط، بحسب التقرير السنوي الصادر عن ديوان المحاسبة.

التقرير أشار إلى أن إجمالي ما تقاضاه رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة والمدراء العامين من مكافآت وبدل لجان وانتقال وسفر سنوياً في عام 2015 بلغ 2 مليون و815 ألفاً و865 ديناراً، وفي عام 2016 بلغ إجمالي ما تقاضوه 2 مليون و540 ألفاً و608 دنانير. ما يجعل إجمالي ما تقاضوه خلال العامين 5 ملايين و356 ألفاً و471 ديناراً.

وفيما استأثر أعلى خمسة رؤساء مجالس إدارة خلال عام 2016 بما مجموعه 143 ألفاً و365 ديناراً، فقد حصد خمسة مدراء من حيث الأعلى أجراً خلال الفترة الزمنية ذاتها بما مجموعه 316 ألف و796 ديناراً، كان أعلاها ما تقاضاه مدير ضمان القروض الذي حصد 144 ألفاً و601 ديناراً سنوياً، فيما حل بالمرتبة الأخيرة مدير مياه اليرموك الذي جنى فقط 81 ألفاً و695 ديناراً.
تقرير ديوان المحاسبة يكشف كذلك أن رئيس مجلس المدن الصناعية كان صاحب النصيب الأكبر إذ بلغ مجموع المكافآت وبدل الانتقال وبدل اللجان السنوي 36 ألفاً و800 دينار، بينما حل رئيس مجلس إدارة شركة السمرا لتوليد الكهرباء بالمرتبة الأخيرة، متقاضياً فقط 20 ألفاً و400 ديناراً.
التقرير لحظ أيضاً أن هناك عدداً من المدراء العامين يتقاضون رواتب ثالث عشر ورابع عشر، كما أن عدد من المدراء العامين هم أعضاء في مجلس إدارة الشركة نفسها خلافاً للممارسات الجيدة في الحوكمة المؤسسية، كما أن بعضهم عضو في مجالس إدارة شركات أخرى، كما تكررت عضوية بعض أعضاء مجالس الإدارة في أكثر من مجلس




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :