إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تامر حسني يدخل موسوعة غينيس كـ"أفضل فنان مؤثر في العالم


عمان جو _

سخر الشاعر الغنائي بهاء الدين محمد، من الفنان تامر حسني بعد اعلان الاخير دخوله موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية. ونشر بهاء الدين رسالة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" قال فيها: "غينيس إيه اللي أنت جاي تقول عليه، إنت عارف قبله معنى الغينيس إيه". كما أشار بهاء إلى أنّه لا يوجد فنان يحترم فنه يسعى وراء جائزة، إنما الجوائز هي التي تسعى وراءه، على حد تعبيره.
وكانت إدارة "مارينا مول" بامارة ابو ظبي،أعلنت عن ترشيحها لتامر حسني لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، وأعلنت عن حتمية توقيع جنسيات من مختلف القارات على لائحة الموسوعة، وأن تقام المسابقة على أرض بلد لم يعش فيها الفنان، وأن تأتي الجماهير من مختلف بلدان العالم في 6 أيام فقط من يوم الإعلان، وأن يكون التوقيع على رسالة ذات مضمون تأثيري أو ملهم.
وأعلن الفنان المصري، عن حصوله على لقب "أفضل فنان مؤثّر في العالم"، ضمن الموسوعة العالمية للأرقام القياسية، للمرة الثانية بعد المرة الأولى والتي جاءت بعد مشاركته في أكبر حملة تبرع بالدم في العالم في العام 2016. وقال في تصريحات تلفزيونية: "تمت دعوتي للمرة الأولى لعمل مزاد لملابسي، على أن يذهب دخله للأطفال العرب المشردين"، مضيفاً: "شروط الموسوعة تكاد تكون مستحيلة، وقبل ذلك رفضت المشاركة لمرتين، ومن حيثيات المسابقة التأثير في الجمهور، وكان من ضمن ما رشحني للفوز، مشهد بفيلم "نور عيني" الذي جسّد وفاة أخي بسبب المخدرات، وأغنية "أنا مش عارف أتغير"، وأن يكون الفن المقدم إيجابياً ويؤثر في الجمهور".
ولم يكن حسني أول فنان عربي يدخل موسوعة "غينيس"، حيث كانت البداية مع المطرب السوري صباح فخري الذي دخل الموسوعة كـ"أكثر مطرب ظل يغني ساعات طويلة ومتواصلة"، بعدما كسر رقماً قياسياً في الغناء المتواصل لمدة 10 ساعات أثناء حفل بمدينة كاراكاس الفنزويلية العام 1968.
كما دخلت الفنانة الراحلة صباح، الموسوعة، بعدما حازت لقب "أكثر فنانة أعطت الفن حول العالم"، بأرشيف فني ضخم قدمت فيه 4 آلاف أغنية، و85 فيلماً و27 مسرحية.
كما دخل النجم عمرو دياب موسوعة "غينيس" بعد اختياره كأول فنان مصري يحصد أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية وألبوماته الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط منذ العام 1989 وحتى العام 2016.
وتضم القائمة ايضاً الفنانة السورية فايا يونان التي دخلت الموسوعة بعدما نجحت في تحقيق تمويل جماعي لأغنيتها "أحب يديك" من خلال تبرع الجمهور لها بـ 25 ألف دولار عبر أحد المواقع الإلكترونية للتمويل الجماعي. فيما تضم القائمة الفنان المغربي سعد لمجرد الذي حقق رقماً قياسياً بعدد مشاهدات أغنية "أنت معلم" على "يوتيوب".
وقد علق تامر حسني بعد تحقيقه هذا "الإنجاز العالمي" قائلاً: "كسرنا الرقم العالمي القديم بأكثر من ضعفين، الحمدلله تامر حسني يدخل موسوعة غينيس ريكورد كأكثر فنان مؤثر وملهم في العالم، واللي مفرحني تاني إني أدخل الموسوعه وأنا في العُمر دا. وكمان اني ادخل الموسوعة من خلال قيمه فنيه تأثيريه ملتصقه بالمجتمع".
كما نشر حسني فيديو مدته أكثر من 7 دقائق حاول من خلاله أن يختصر محبة جمهوره العالمي له، مظهراً الجانب الانساني مع الجماهير العربية في كافة أنحاء العالم. وأرفق حسني الفيديو بتعليق: "من اجمل لحظات الحب الجماهيريه واستقبالاتي الشعبيه في مختلف بلاد العالم. ربنا يخليكوا ليا يا اعظم أهل و جمهور".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :