إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • أخبار ساخنة

  • بالأرقام .. من هو المدير العام الذي يتقاضى أعلى راتب وامتيازات من بين 40 شركة للحكومة ?

بالأرقام .. من هو المدير العام الذي يتقاضى أعلى راتب وامتيازات من بين 40 شركة للحكومة ?


عمان جو . كشف التقرير السنوي لعام 2018 ، الصادر عن ديوان المحاسبة عن حصول مدير عام ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية لضمان القروض على مكافآت وبدل تنقلات في آن واحد ، حيث بلغ مجموع ما تفاضاه خلال العام 2016 حوالي " 308،254 " الف دينار .
وفي التفاصيل فقد حصل على مكافآت وبدل تنقلات كمدير عام للشركة خلال عام 2016 ، ما مجموعه "154127 " الف دينار .في حين تقاضى كنائب رئيس مجلس اداره على مكافآت حوالي 3810 دينار ، وبدل تنقلات حوالي 6000 دينار .
أما ما تقاضاه من مزايا ومكافآت في الإدارة العليا التنفيذية فقد بلغت بدل سفر 5637 دينار ، ومكافآت 8800 دينار .
حيث يلاحظ أن إجمالي ما يتقاضاه المدير العام يبلغ " 308,254 " الف دينار سنويا ، وهو يمثل ما نسبته 57 % من صافي ربح الشركة في عام 2016 ، علماً أن دراسة سابقة قام بها ديوان المحاسبة قد أظهرت أن مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض يتقاضى أعلى راتب وامتيازات من بين ما يقارب 40 شركة مملكة للجهات الحكومية بنسبة 50 % فأكثر وهو راتب مرتفع قياسا بحجم الشركة ونشاطها ومخاطر القطاع الذي تعمل فيه




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :