إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

العسعس: لا نلعب بالارقام بل نصنع سياسيات


عمان جو - قال وزير المالية محمد العسعس، إن زيادة رواتب موظفي ومتقاعدي القطاعين العام والعسكري، ستحسن إيرادات الحكومة بشكل واضح.

وشدد العسعس على أن هذه الزيادة لن ترفع النفقات التشغيلية ، مؤكداً على الحكومة تصنع سياسات ولا تتلاعب بالارقام.

وأوضح أن زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين ستصرف في السوق المحلي وتحّرك عجلة الإقتصاد وبالتالي تحسّن إيرادات الحكومة.

وأشار العسعس إلى أن الحكومة وجدت نفسها أمام خيارات عدة، وكان هدفها الوصول الى الإستقرار المالي وتخفيض الدين وبنفس الوقت تحسين الوضع المالي للمواطن من خلال زيادة الرواتب.

وشدد الوزير على أن الحكومة ستحافظ على زيادة الإنفاق التشغيلي وعدم رفعه أكثر من مما كان عليه من قبل، والعمل على رد الوفر على الموظفين والذين يعانون من ضعف في الراتب.

وقال: 'كان من الصعب على الحكومة أن يكون جل انفاقها على الرواتب، وكان لابد من تخفيض العجز وتحسين مستوى المعيشة'.

وأضاف أن الحكومة وضعت موازنة حقققت طموحات رفع الرواتب وبذات الوقت ضبط بالعجز الأولي، مؤكداً على أنه لابد أن ينعكس الأداء على الواقع المالي للمواطن .

وبين أن زيادة الرواتب هي إستثمار يذهب الى من يستحق، مشيراً إلى أن هذه الزيادات لن ترفع من الإنفاق التشغيلي ابداً، وسيتم صرف الواردات بما يسهم برفع قدرت الإقتصاد الأردني على التعافي .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :