إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • منوعات

  • سوق "الملابس المحتشمة" للنساء يبلغ 360 مليار دولار والمحجبات في بؤرة الاستهداف

سوق "الملابس المحتشمة" للنساء يبلغ 360 مليار دولار والمحجبات في بؤرة الاستهداف


أظهر تقرير صادر عن مؤسسة "تومسون رويترز" عن الاقتصاد الإسلامي، أنه من المتوقع أن يصل حجم سوق "الأزياء المحتشمة" 326 مليار يورو (أي ما يعادل (360 مليار دولار) بحلول عام 2023.
ووفقا لمركز "بيو" فإن المسلمين هم المجتمع الديني الأسرع نموا في العالم، وقد حملت هذه الأرقام المذهلة، العلامات التجارية العالمية، مثل "شانيل" و"فيرساتشي" و"بربري" في تقديم تصميمات للنساء اللاتي لا يرغبن في إظهار أجسامهن، وتمتاز ما تسمى بـ"الأزياء المحتشمة" بالملابس والأكمام الطويلة وكذلك تغطية العنق، إلى جانب أقمشتها غير الشفافة.
وتزايد ارتداء عارضات الأزياء المحتشمات الحجاب أثناء مشاركتهن في عروض الأزياء، كما أصبحت المزيد من النساء المسلمات يظهرن على الصفحات الأولى من مجلات الموضة.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.ا" عن عليا خان، رئيسة المجلس الإسلامي للأزياء، قولها أنه لا ينبغي أن يتم ربط الموضة، المحتشمة، بالمسلمات فقط، فهناك معتقدات دينية أخرى مثل اليهودية الأرثوذكسية، والسيخية والهندوسية تؤكد أيضا على الاحتشام في الملبس.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :