إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اعلان أقسى قيود على استخدام المياه في استراليا


عمان جو - اعلنت حكومة نيو ساوث ويلز في استراليا اليوم الخميس، عن القواعد الجديدة لاستخدام المياه بداية من الشهر القادم لسكان سيدني والبلو ماونتينز وإليوارا مع استمرار انخفاض معدلات المياه في السد، حسب وكالة "إس بي إس" الاسترالية.
وقالت السلطات الاسترالية، انها كانت تعتزم إعلان "المستوى الثاني من القيود على المياه في شهر شباط من العام المقبل ولكن ظروف الجفاف المتدهورة سرعت بهذا الإعلان".
وافادت رئيسة الولاية غلاديس بريجيكليان في تصريح صحفي، أنه "بالنظر إلى المعدلات الكبيرة لانخفاض المياه في السدود قررنا إعلان المستوى التالي من قيود المياه أسرع من المخطط. نحن نتوقع واحدة من أسوأ موجات الجفاف على الإطلاق، ونتوقع أن تسهم قيود المستوى الثاني في إنقاذ 5ر78 جيجا لتر من المياه كل عام".
من جهتها اكدت وزيرة المياه في الولاية ميلندا بافي، ان المستوى الأول من القيود خفض استهلاك المياه بالفعل من 200 لتر في اليوم إلى 183 لترا، داعية إلى مراقبة استهلاك المياه بشكل عام. واوضحت الوزيرة، ان متوسط وقت الاستحمام في سيدني حوالي ست دقائق، لكن لو استطعنا تخفيضه إلى أربع دقائق فقط فيمكننا أن نمد قدرتنا المائية لشهور وشهور، حيث تعد تلك أول مرة تضع فيها سيدني قيودا على استخدام المياه منذ جفاف الألفية المدمر الذي بدأ عام 2001 وتم إعلانه أسوأ موجة جفاف تضرب البلاد عام 2003.
وقالت بافي، إن مكتب الأرصاد الجوية يتوقع صيفا حارا للغاية ما يعني أن الوضع مرشح لمزيد من التدهور، مشيرة الى ان المستوى الثاني من قيود استخدام المياه سيدخل حيز التنفيذ في العاشر من كانون الأول القادم. وكانت السلطات بدأت إجراءات المستوى الأول بالفعل في حزيران الماضي، ويتم إعلان المستوى الثاني من القيود عندما تصل مستويات المياه في السدود إلى 40 بالمئة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :