إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

العطارات للطاقة تحصل على جائزة مشروع الطاقة لعام 2019


عمان جو - حصلت شركة العطارات للطاقة "أبكو" على جائزة عالمية عن مشروع الطاقة الأفضل لعام 2019 من مجلة "بيتروليوم ايكونوميست". وتسلم الجائزة نيابة عن الشركة خلال الحفل السنوي الذي نظمته المجلة في لندن اليوم الاربعاء عضو مجلس ادارتها المهندس محمد المعايطة والمدير التنفيذي للشركة المهندس جيسون بوك.
وبحسب بيان للشركة اليوم، قال المعايطة خلال الحفل، ان مشروع العطارات يعد إنجازًا لصناعة الصخر الزيتي في الأردن، مشيرا الى المشروع خطوة أولى مهمة نحو استقلال أمن للطاقة.
واشار، الى ان الشركة حصلت على العديد من الجوائز في مجال الصناعة منها جائزة صفقة موارد الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2017 والجائزة الفضية لمشروع طاقة الفحم لعام 2017 بالإضافة لجائزة تقنية الطاقة المبتكرة- ماليزيا لعام 2017.
وأشار الى ان شركة العطارات تعكف على بناء أول محطة لتوليد الطاقة من الصخر الزيتي واكبر منجم مفتوح في الأردن، والعمل جار الآن على إنشاء محطة توليد طاقة تعمل بالصخر الزيتي تبلغ طاقتها 470 ميجاوات "صافي" على ان يبدأ التشغيل التجاري في منتصف عام 2020.
ويعد مشروع العطارات أكبر استثمار أجنبي داخلي في المملكة بكلفة تقدر 2 مليار دولار ويوفر أكثر من 1000 فرصة عمل طويلة الامد للأردنيين وأول مشروع يحقق المنفعة من موارد الصخر الزيتي المحلية.
وتكمن أهمية مشروع العطارات كونه مشروعا استراتيجيا يتعلق بأمن الطاقة حيث سيسهم في تقليل اعتماد الأردن على الغاز المستورد.
وحضر الحفل عدد من الشركات العالمية الرائدة وابرز القياديين في قطاعات الطاقة من جميع انحاء العالم، وتم تكريم عدد من شركات الطاقة والمسؤولين والمشاريع لإنجازاتهم وابتكاراتهم في مجال الطاقة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :