إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الشيوخ الأميركي يقرّ قانونا يدعم متظاهري هونغ كونغ


عمان جو -،أقر مجلس الشيوخ الأميركي مساء الثلاثاء بالإجماع مشروع قانون يدعم "حقوق الإنسان والديموقراطية" في هونغ كونغ ويهدد بإلغاء الوضعية الخاصة التي منحتها واشنطن للمدينة، ما يشير الى غضب أميركي من بكين ازاء حملة قمع المتظاهرين هناك.
ووافق المشرّعون الأميركيون ايضا على حظر بيع هونغ كونغ الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وغيرها من المعدات التي تستخدمها قوات الأمن لقمع الاحتجاجات المستمرة هناك منذ اشهر.
وقال السيناتور الجمهوري ماركو روبيو أمام مجلس الشيوخ "اليوم بعث مجلس الشيوخ الأميركي برسالة واضحة إلى مواطني هونغ كونغ "الذين يقاتلون من أجل حرياتهم العزيزة: نحن نسمعكم ونواصل الوقوف معكم ولن نقف مكتوفي الأيدي بينما بكين تقوّض استقلاليتكم"، فيما قال كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ روبرت مينينديز ان التشريع "يعلن بوضوح أن الولايات المتحدة ستقف بحزم وبدون لبس مع التطلعات المشروعة لشعب هونغ كونغ".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :