إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

انخفاض أسعار مركبات الكهرباء 1500 دينار


عمان جو - قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي الاثنين، إنّ أسعار المركبات ستنخفض بحد ادنى 1500دينار نتيجة القرارات الحكومية التي أعلن عنها رئيس الوزراء عمر الرزاز، متوقعاً تنفيذ قرار الثلاثاء أو الأربعاء على أبعد تقدير.

وأضاف البستنجي أن قرار تخفيض الضريبة على مركبات الكهرباء 10% يشمل معظم المركبات وذلك لان غالبيتها ذات سعة 250 كيلو واط.

وتابع: "المواطن سيلمس فرق الأسعار بعد الإعلان عن تخفيض الضريبة على سيارات الهايبرد وإلغاء ضريبة الوزن ورفع نسبة الاستهلاك. حيث أن "الحزمة سوف تنعكس بشكل إيجابي على انخفاض أسعار المركبات التي يقتنيها المواطن ذو الدخل المحدود، في حين سوف تعمل على تنشيط قطاع المركبات".

وأشار إلى أن الحكومة لم تتخذ هذه القرارات لوحدها ولكن بعد سلسلة من الاجتماعات والاقتراحات مع الهيئة، منوهاً إلى أن إلغاء ضريبة الوزن ستساهم بتخفيض القيمة الإجمالية للمركبة بما ينعكس ايجابياً على سعر المركبة في السوق المحلي.

وبين أن خصم "نسبة الاستهلاك" للمركبات يشمل تلك التي تسبق سنة الصنع، كمثال تخليص المركبات سنة الصنع 2019 بجمركها الطبيعي، أما جمرك مركبة سنة 2018 يخصم عليها 15% من قيمتها التخمينية (بدل استهلاك) وبعد ذلك تضاف 5% عن كل سنة تسبقها وذلك تحقيقا للعدالة لتاخذ المركبة قيمتها الحقيقية.

وفيما يتعلق بضريبة الوزن، قال البستنجي، إنّه سيتم فرض ضريبة بحسب القيمة التخمينية للمركبة، المركبة التي تقدر قيمتها 10 آلاف دينار يكون عليها 400 دينار كضريبة وزن، فيما كان في السابق بفرض على المركبة بين 1000 إلى 1250 دينار وذلك بحسب وزن المركبة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :