إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مستثمرو المناطق الحرة .. تطبيق قرار خفض ضريبة المركبات الكهربائية خلال يومين


عمان جو - توقع رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، محمد البستنجي، تنفيذ قرار تخفيض ضريبة المركبات العاملة على الكهرباء الثلاثاء أو الأربعاء على أبعد تقدير.

وقال البستنجي خلال مداخلته في النشرة الاقتصادية التي تبث على قناة "المملكة"، إن المقصود بالشريحتين المشمولتين بقرار التخفيص وهما 10% بدلاً من 25 % للمركبات أقل من 250 كيلو واط و 15% بدلاً من 25% للمركبات التي تسير 251 كيلو واط وأكثر، هو قدرة المحرك وتكون لشريحة السيارات الصغيرة والمتوسطة.

وبين أن خصم "نسبة الاستهلاك" للمركبات يشمل تلك التي تسبق سنة الصنع، كمثال تخليص المركبات سنة الصنع 2019 بجمركها الطبيعي، أما جمرك مركبة سنة 2018 يخصم عليها 15% من قيمتها التخمينية (بدل استهلاك) وبعد ذلك تضاف 5% عن كل سنة تسبقها وذلك تحقيقا للعدالة لتاخذ المركبة قيمتها الحقيقية.

وفيما يتعلق بضريبة الوزن، قال البستنجي، إنّه سيتم فرض ضريبة بحسب القيمة التخمينية للمركبة، المركبة التي تقدر قيمتها 10 آلاف دينار يكون عليها 400 دينار كضريبة وزن، فيما كان في السابق بفرض على المركبة بين 1000 إلى 1250 دينار وذلك بحسب وزن المركبة.

وأكد البستنجي أن القرارات ستساهم بشكل جيد في تنشيط حركة بيع المركبات، مشيرا إلى أنه سيكون لها أثرا إيجابيا وسنلمسه بنسبة 15% حتى نهاية الشهر الحالي وسترتفع في الأشهر المقبلة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :