إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الباقورة والغمر قد تحتويان تنوعا حيويا فريدا


عمان جو - قال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد، الثلاثاء، إن منطقتا الباقورة والغمر قد تحتويان على تنوع حيوي فريد، كونهما يقعان ضمن المناطق البيئية الأكثر أهمية للتنوع الحيوي في المنطقة والإقليم.

وطالب يحيى خالد الحكومة بضرورة إجراء تقييم بيئي ودراسات ومسوحات ميدانية تفصيلية وشاملة للمنطقتين لمعرفة أهميتها البيئية، وأخذها بعين الاعتبار ضمن الخطط التنموية والتطويرية التي ستقوم بها الحكومة في المستقبل.

وأكد استعداد الجمعية للقيام بهذه الدراسات بالتعاون مع الجهات المعنية في وزارات الزراعة والمياه و السياحة، و مؤسسات المجتمع المدني البيئي.

وتعد كل من منطقتي الباقورة والغمر أراض حدودية زراعية، حيث تقع الباقورة شرق نهر الأردن ضمن لواء الأغوار الشمالية التابعة لمحافظة إربد وتبلغ مساحتها حوالي 820 دونما، حيث تقع قرب محمية غابات اليرموك والتي تشتمل على تنوع حيوي مميز.

أما منطقة الغمر فتقع ضمن محافظة العقبة، جنوب البحر الميت وتبلغ مساحتها حوالي 4235 دونم، وهي على مقربة من محمية فيفا الطبيعية التي تتميز بتنوع حيوي فريد ومسار هجرة للطيور وهذا ما يزيد من أهميتها البيئية




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :