إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

وزارة الثقافة .. دعم احتياجات التنمية الثقافية في مراكز الإصلاح والتأهيل


عمان جو - قال وزير الثقافة باسم الطويسي الثلاثاء، إن الوزارة ستقوم بدعم احتياجات التنمية الثقافية في مراكز الإصلاح والتأهيل من خلال تزويد نزلاء المراكز في الكتب والمجلات والنشرات التي تصدرها أو تدعمها وزارة الثقافة.

وأضاف الطويسي، خلال توقيع مديرية الأمن العام اتفاقيتي تعاون مع ووزارتي الثقافة والشباب، أن الوزارة ستقوم ايضا، في إقامة ورش تدريب الفنون والرسم والنحت والخزف والحرف التقليدية، والمساهمة في إصدار "مجلة النزيل" التي تصدرها إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، وتزويد مراكز الإصلاح والتأهيل في مدربين لتعليم النزلاء على الآلات الموسيقية والتدريب على فن التمثيل على المسرح.

وقعت مديرية الأمن العام الثلاثاء، اتفاقيتي تعاون مع ووزارتي الثقافة والشباب، وذلك ضمن خطط المديرية في تعزيز التعاون المشترك مع كافة الوزارات والمؤسسات بما يساعدها على تحقيق أهدافها التي تصب في خدمة المصلحة العامة وتقديم الخدمات المختلفة.

"حرصا من وزارة الثقافة ومديرية الأمن العام على الوصول الى فئة من فئات المجتمع ممن هم داخل مراكز الاصلاح والتأهيل ضمن برامج اصلاحية تطبقها إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل لترجمة تلك الرؤى والتطلعات الملكية وخطة الحكومة في مكافحة العنف والإرهاب والتطرف ومعالجة المشكلات المجتمعية"وفق الطويسي.

وأضاف أن الوزارة، ستقوم بدعم احتياجات التنمية الثقافية في مراكز الإصلاح والتأهيل من خلال تزويد نزلاء المراكز في الكتب والمجلات والنشرات التي تصدرها أو تدعمها وزارة الثقافة، وإقامة ورش تدريب الفنون والرسم والنحت والخزف والحرف التقليدية، والمساهمة في إصدار "مجلة النزيل" التي تصدرها إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، وتزويد مراكز الإصلاح والتأهيل في مدربين لتعليم النزلاء على الآلات الموسيقية والتدريب على فن التمثيل على المسرح.

وقال اللواء الحمود، إن العمل الشرطي بمفهومه الحديث والشمولي تجاوز الواجبات التقليدية للشرطة ، وأصبحت مديرية الامن العام تعنى بجوانب اجتماعية وإنسانية في تقديم خدماتها ، وقد تمت ترجمة ذلك في عدة مجالات ابرزها عملية الإصلاح والتأهيل وانعكاسها على النزلاء وأسرهم من خلال تنفيذ خطط واستراتيجيات أُعدت بنهج علمي متطور تخدم المسيرة الاصلاحية التي يخضع لها كافة نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل.

وبين أن توقيع الاتفاقية مع وزارة الثقافة، يأتي ضمن تلك الخطط والإستراتيجيات مقدماً الشكر والتقدير لوزارة الثقافة على جهودها في دعم برامج وأنشطة مديرية الأمن العام في مراكز الإصلاح والتأهيل خاصة البرامج الثقافية لتحقيق النهج الإصلاحي في تلك المراكز.

ووقع مساعد مدير الامن العام للقضائية العميد محمد طبيشات ومدير مدينة الحسين للشباب عاطف الرويضان، اتفاقية تعاون في مجال البيئة الهادفة لإنشاء حديقة بيئية داخل حرم مدينة الحسين للشباب.

و أكد مندوب وزير الشباب مدير مدينة الحسين للشباب عاطف الرويضان، أن وزارة الشباب تدرك أهمية المساهمة في مكافحة التلوث البيئي في التنسيق مع وزارة البيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة التابعة لمديرية الأمن العام والجهات المختصة إيماناً منها بضرورة القيام بكافة الإجراءات التي تكفل مكافحة حالات التلوث البيئي وزيادة الوعي البيئي.

وأشار الى أنه سيتم إنشاء حديقة بيئية في مدينة الحسين للشباب بما يخدم بنود هذه الاتفاقية والأهداف المرجوة من توقيعها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :