إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بدء توزيع مساعدات نقدية لدعم لاجئين في الأردن


عمان جو - بدأت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، توزيع مساعدات نقدية لفصل الشتاء للاجئين في الأردن لمرة واحدة، تستهدف نحو 400 ألف لاجئ سوري (نحو 96 ألف عائلة) و55 ألفا من غير السوريين (17.500 أسرة).

المفوضية قالت، إن متوسط المبلغ النقدي يتراوح بين 260 دولارا أميركيا للفرد الواحد من الأسرة، بمعدل 66 دولارا أميركيا في الشهر، إلى 440 دولارا أميركيا لعائلة مكونة من 7 أفراد، وبنحو 110 دولارات شهريا.

وأضافت في بيان، انه سيتم في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر ، توزيع المساعدات النقدية الشتوية على حوالي 60 ألف عائلة لاجئة، كي يتمكنوا من شراء ما يحتاجونه قبل بدء الطقس البارد.

"المفوضية ستضيف عائلات في شهر كانون الأول/ديسمبر اذا توفرت الاموال اللازمة لذلك. وبعد تلقي رسالة نصية قصيرة مفادها أن المساعدات النقدية جاهزة للصرف، سيتمكن اللاجئون الذين يعيشون في المناطق الحضرية في الأردن من استلام أموالهم من خلال ماكينة الصراف الآلي لبنك القاهرة عمان باستخدام نظام بصمة العين للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"وفق البيان.

ولفت البيان، انه فيما يخص مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين السوريين، سيتلقى 113،773 لاجئا مساعداتهم مباشرة من خلال المجلس النرويجي للاجئين شريك المفوضية لتلبية الاحتياجات الأساسية.

توزيع المساعدات النقدية الشتوية في الأردن، يتزامن مع إطلاق حملة "دفء قلوبهم" للمفوضية، تستهدف الحصول على نحو 222 مليون دولار أميركي لدعم 3.88 مليون عائلة لاجئة ومشردة في كل من سوريا والعراق ولبنان والأردن ومصر لمواجهة طقس الشتاء القارس.

تهدف الحملة إلى المساعدة في سد هذه الفجوة من خلال حشد المزيد من الدعم العام للنازحين في جميع أنحاء المنطقة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :