إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الحموري :الصناعات الدوائية من اهم القطاعات التصديرية


عمان جو - قال وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، الثلاثاء، إنّ قطاع الصناعات الدوائية من اهم القطاعات التصديرية ومنتجاته تصل إلى الكثير من الأسواق العالمية وله دور مهم في تعزيز الناتج المحلي الاجمالي.

وأضاف الحموري، خلال ترؤسه اجتماعا لمناقشة اهم المشكلات والتحديات التي تواجه قطاع الادوية، أنّ الحكومة مهتمه بدعم قطاع الصناعات الدوائية والعمل على حل كافة التحديات والمشكلات التي تواجه هذا القطاع الحيوي والمهم.

"الوزارة اتبعت منهجية جديدة في التعاطي مع المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص من خلال اعداد مصفوفة منفصلة لكل قطاع تتضمن المشكلات والمقترحات اللازمة لحلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة"، بحسب الحموي.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على التشاركية مع القطاع الخاص، بهدف دعم كل القطاعات الاقتصادية وتعزيز دورها في مجمل النشاط الاقتصادي، وبما ينتج عنه توفير فرص عمل للاردنيين وتخفيض نسبة البطالة.

واتفق خلال الاجتماع على تشكيل لجان قطاعية للصناعات الدوائية تجتمع باستمرار لبحث ابرز المشكلات التي يعاني منها قطاع الصناعات الدوائية.

وعرض ممثلو قطاع الصناعات الدوائية، مشكلات وتحديات تواجه القطاع، مؤكدين اهمية التشاركية بين القطاعين الحكومي والخاص في دراسة هذه التحديات والعمل معا على حلها بما يعزز دور القطاع الصناعي في الناتج المحلي الاجمالي وزيادة حجم الصادرات الاردنية إلى الاسواق الخارجية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :